همسة في أذن رجل!!
15 أكتوبر 2007كما هو معروف في قاموس البشرية ،،
أن الرجل يتصف بالخشونة والقسوة ،،
ويحكم يديه قبل لسانه ،،

وهو بذلك يتحجج بالشرع وإباحة ضرب المرأة ،،
لكنه تناسى أن الشرع حلله لأسباب معينة ، وفي الإباحة عدم الضرب المبرح ،،
كم هو مؤلم حين نجد المرأة الضعيفة ، التي تتأمل أن يكون الرجل بصلاته المختلفة (أب ، أخ ، زوج) سندا و حاميا لها من أنياب الحياة المختلفة !!؟؟
يفرد عضلاته عليها ،، ليبرهن لها قوته و سلطة كلمته عليها ؟؟!!
أنا هنا لست مدافعة عن المرأة بحكم أنني منهن ،،
على العكس والله ،،
فقط أردت كتابة بعض ما سمعته و مررت أنا شخصيا به ،،
حيث أن الله سن الحياة بالتفاهم و الحوار ،،
لكننا نجد أغلب الرجال لا يتحدثون إلا بأيديهم ،،
وصوت سياطهم و عقالهم ،،
قرأت الكثير من الإحصائيات التي تثبت غطرسة الرجل على المرأة ،،
ورأيت بعيني خطوط العنف على وجوه بعض النساء من ذلك الرجل ؟؟!!
والسبب هو التأديب ؟؟!!
ولا ننسى المقولة المشهورة ، التي أصبحت كالعلكة في أفواه الجنس الأول ،،
(النساء ناقصات عقل ودين ،، وقد خلقن من ضلع أعوج )
فالكثير من الرجال يأخذ المقوله هذه مبدأ مهم في حياته ،،
وعلى أساسه يقوم بضرب الجنس الضعيف ،،
كثيرا ما سمعت من الرجال ، أن النساء وجب عليهم الضرب لأنهن غبيات دائما ؟؟!!
رغم أنهن الآن يحتلن مناصب كبيرة ،، ولديهن من العلم الكثير ،،
إلا أنه يراها متخلفة و غير ناضجة مهما بلغ عمرها في التقدم ، ووصلت حصيلة كبيرة من العلم ؟؟!!
والأصعب حين نرى أخ لها يصغرها بعشر سنوات أو أكثر يتحكم فيها ،،
والسبب أنه موصى عليها من فوق سبع سموات ؟؟!!
لا أمنع تدخل الأخ الأصغر لكن بحدود المعقول و الأدب ،،
أيها الرجل ::
قف للحظة معي ،، و أصدقني القول ؟؟
أين الرجولة في ضرب المرأة الضعيفة ؟؟
أين الرجولة في تحطيم أضلاعها ، واللعب بوجهها !!
أين الرجولة في فرض قرارات ليست لها معنى ، فقط أنها ترضيك أنت وتهينها هي ؟؟!!
أيها الرجل ،،
ألست معي أن هذا يعد نقص فيك ،،
ألست معي أن تذهب لمن يساويك قوة و سلطة وتتعارك معه ،،
بدلا من إتخاذ المرأة الضعيفة ندا لك ؟؟!!
ألست معي بأن التحدث بإحترام كينونتها ،،
والنقاش معها ، يجدي أكثر ،،
بدلا من إهانتها ،، فلا تنسى أنها كتلة مشاعر ،،
أنا هنا لا أتحدث عن كل الرجال ، لكني أقصد أولئك الذين يبحثون عن مبررات لنقصهم ،،
على أجساد الضعيفات والتفنن بإهانتهم !!
ولست ضد الضرب بغرض التأديب ،، لكني ضد العنف المبرح ،،
والضرب المؤذي فقط ؟؟
همسة :
المرأة خلقت من ضلع الرجل ، وقد خلقت لتكون له سندا و معينا ،،
فلتحترمها وتحفظ كرامتها ،، لتحفظ كرامة عائلتك ،،
تحياتي



15 أكتوبر 2007
لا يا أختى .. أن من يسمح لنفسه أن يتطاول بالضرب على زوجته لا يحمل و لا يستحق أن يحمل لقب رجل على الإطلاق ،و الذين يقولون أنها مخلوقة من ضلع أعوج و أن القرآن أمر بضرب المرأه ليسوا إلا متنطعين يفسرون القرآن على هواهم.
ألم يقل القرآن أيضاً (إمساك بمعروف أو تسريح بأحسان) ؟!!
هؤلاء السفلة من الذكور، هم من جروا علينا منظمات حقوق المرأة و الدفاع عنها .
و جروا علينا المتشدقين و المتشدقاء من أصحاب الأقلام المأجورة للدفاع عن تسلط الرجل، و أقاموا علينا قانون الخلع أو بالأحرى قانون تهميش الرجال.
و هم في ذلك ظلموا النساء و ظلمونا و ظلموا أنفسهم قبل كل شىء.
15 أكتوبر 2007
^
^
^
مع إبراهيم ..
15 أكتوبر 2007
أختي الفاضلة
أشكرك على هذا الطرح
ولكن !!
قد تكون ماسطرتيه حالات نادرة …
ونحن هنا نقتدي بحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
الذي لم يتعامل مع زوجاتهم بل مع مع من يعايشهم بهذا لأمر …
وكما هناك ظلم من الرجال…
وهناك من الجانب المقابل ظلم…
ولكن من يتعامل كما ذكرت ..
فهو أوهج وبعيد عن الحياة الإجتماعية الأعتيادية…
وحقاً من قال البيوت أسرار
15 أكتوبر 2007
ولست ضد الضرب بغرض التأديب ،، لكني ضد العنف المبرح ،،
ضـد هذا السطر !! والسبب , انه الضرب لغرض التأديب له حالته !!
وذكرها الشرع فلاداعي للضرب بسبب اخطاء ليس لها معنى !
15 أكتوبر 2007
مرحبا بالجميع ،،
إبراهيم ،،
أجل لا يحمل من الرجولة حتى الإسم ،،
لكنه يعد رجلا على كل حال ،، ليستخدم هذه الرجولة فيما يؤلم و يؤذي المرأة ،،
وقد قلتها فقد ظلموا أنفسهم قبل كل شيء ،،
سررت بمرورك
فيمل ،،
حياك الله وأشكر صوتك
أبو تميم ،،
قد تكون ماسطرتيه حالات نادرة … لا والله بل هي كثيرة ،، وبكل أسف
وحقاً من قال البيوت أسرار … لم تعد هناك أسرار في الضرب ،، فقد أصبحنا إن لم نسمعه ، نشاهده على الأجساد !!
سررت بتواجدك
محمد مبارك ،،
التأديب له حالته أجل ،، وهذا ما قصدته ،،
لكن ما نراه فقط لإثبات معنى الرجولة بطريقة خاطئة ،،
أشكر تواجدك
أحبتي ،،
أعيد و أكرر ،،
لم أقصد الرجال بأكملهم ،، بل الفئة التي تتعامل بعضلاتها ، وليس عقلها ،،
ولا تقولوا أنهم قليل ،، فوالله أنهم كثيرا ،، وإن إختلفت شدة ضربهم ،،
إحترامي للجميع
15 أكتوبر 2007
“لكنه تناسى أن الشرع حلله لأسباب معين” !!!!… ما هي هذه الأسباب التي تمنح الرجل حق ذبح المرأة في العلن…
لم أتمكن أن أجد في القرآن كلمة واحدة تشجع الرجل على الحاق الأذى بالمرأة، والآية التي تتحدث عن الضرب، بحثت في القاموس عن معنى ضرب، كان هناك أكثر من عشر معاني للكلمة، من المحاصرة، الحجر، المقاطعة، الابعاد ، النفي، وآخر شيء، الضرب بمعنى الحاق الأذى، لماذا تركنا كل تلك الكلمات، ولحقنا آخر وحدة.
15 أكتوبر 2007
المؤسف أكثر عندما تكون هذه المرأة هي الزوجة فتلقى هذه المعاملة
ثم إذا خرج الرجل من المنزل وقابل امرأة أخرى تغير حاله وتعامله معها
—–
في كثير من الأحيان يكون السبب هو المحيط للرجل
حيث تجد أصدقاءه بل وبعض المجتمعات ، يهمشون دور المرأة بل ويعتبرون التشاور معها والأخذ برأيها ( نقص مرجلة ) !
في النهاية الدنيا بخير والحمدلله ومن هم من هذه الفئة قلة وإن كانت تذكر كثيرا
15 أكتوبر 2007
مرحبا
علوش ،،
الرجال لم يأخذوا من المعاني سوى تلك الأخيرة ،،
لأنها بالنسبة لهم تعني الرجولة على المرأة
فهو يرى بأن تطبيق التنبيه ، ثم النهي ، ثم المقاطعة ، ثم الإبعاد يأخذ وقتا طويلا ،،
أو لا يعطيه حق التمتع برجولته ،،
لذا يقوم بتطبيق أوامر اليد على الجسد !!
سررت بمرورك
عابر ،،
انا صدمت من عدد الإحصائيات والنسب المتزائدة التي تم مسحها في الدول العربية والخليجية،،
والسبب إثبات الرجولة !!
أنا معك أن المحيط سبب كبير في ذلك ،،
لكن ما سبب تفكير المحيط في الضرب من الأصل !!
الدنيا بخير أجل ،،
ونحن ننتظر الخير الأكبر في إنهاء هذه المسألة ،،
قبل أيام والله رأيت إحدى النساء ،،
وقد قام زوجها بضربها ضربا مبرحا ، والكدمات واضحة على وجهها ،،
والسبب أنها نعست أثناء تناول العشاء معه !!
سررت بمرورك
16 أكتوبر 2007
كنت اقول في نفسي وانا اتصفح موضوعك ( أخت عابرة) …..اشياء كثيرة
هل جهازي جديد والا من عهد العصور الحجرية
هل هذا الموضوع اليوم والا قبل 1428عام
هل كاتبة الموضوع تتحدث عن جيل بل اجيال عرفوا ( الدين ومعانيه واقتدو بمعلم البشرية وسيدها محمد علية الصلاة والسلام) ، ام ان موضوعك هو خاطره عبرت عبر عابرة سبيل
محمد
16 أكتوبر 2007
مرحبا أخ محمد،،
لا والله أتكلم عن اليوم وهذا الزمان ،،
و كم تمنيت أن يكون موضوعي في عصر القرون الماضية ،،
لك إحترامي
16 أكتوبر 2007
أنا لا اوافق على الضرب بكل انواعه
وانا اوافق على هذا المقال
وخاصة بان هذا الضرب موجود في مجتمعنا
يوم العيد ذهبت مع الاهل للأحدى المراكز وادخلنا الاطفال الى منطقة اللعب
وكان هنالك رجلا واقفا مع ولده وامرأته
وبدأ ولدهما الصغير بالبكاء لانه يريد اللعب
ولاكن أباه لم يرد ان يلعب ولده لانه اراد الذهاب
ولكنه غضب فجأة واخرج الولد من عربانته الصغيرة وجعله يلعب
ونظر الى مرأته وبدأ يصرخ عليها ويأنبها
وكانها هي السبب
وانها لم تربي الطفل جيدا
واين دوره هو في تربية طفله
وبدأ يقرصها على يدها
وهي ساكتة ولم تتفوه بكلمة
وقفت واستغربت
وكان واضحا بأن السبب في ضربها كان لكي يطفأ نار جوفه لانه هو السبب
ولا نقول الا الله يهديه ان شاء الله
وان يكون اخر حل الضرب
وشكرا على هذا المقال المتميز
ونحن بانتظار مقالاتك الجديدة
وشكرا
16 أكتوبر 2007
مرحبا بك أخي الفتى المطور ،،
غالبا ما يكون الضرب هو الماء الذي يطفئ به الرجل ناره ،،
سبحان الله ،،
متى نحترم نساءنا !!
إحترامي لك
16 أكتوبر 2007
فعلا نسمع مواقف تفتح لها العيون من الإستغراب
الاغرب من هذا عندما تكون المرأه متسلطه
بحيث هي من تضرب و من تغضب و من ….
بحكم عملي رأيت أمثلة كثيرة على نساء عجيبة غريبة (تجبر زوجها على التحدث بالهاتف و هي من تملي عليه الكلام و أنا أسمع صوتها و أعرف أن الرجل يعرف أن الذي يقوله خطأ و لكن يقوله حتى تسكت هذه المرأه ! و الرجل يكون في قمة الإحراج لكنه يقاوم لانه يعرف إن لم يفعل ذلك ستبقى هذه المرأه تعايره في كل يوم و كل حين و سيكره نفسه فالأفضل أن يحرج مني لمدة دقائق و لا يبقا يعاير طول حياته ! )و مثل هذا الموقف كثير و كثير منه مر علي
الخلاصة : أهم ما في الحياة الوضوح و الحوار و به ستحل جميع مشاكل الناس
الله يعين الرجال
16 أكتوبر 2007
مرحبا AMM
الله يعين الرجال !!؟؟
أنا لا أنكر أن هناك حالات كما ذكرت منها ،،
لكن دعنا نكون واقعيين ،،
الأكثر إنتشار هو ،، الله يعين النساء ،،
لك إحترامي
17 أكتوبر 2007
أعتقد أنك ظلمت كثير من الرجال بالتعميم القاسي الذي أصدرتيه في بداية مقالك..
فليس كل الرجال يتسم بالخشونة.. و ليس كل الرجال يحكم يديه قبل لسانه…ولكن لا ألومك فمن الطبيعي أن تنحازي إلى بنات جنسك.. و أن نكون نحن في نظرك المجرمين و الأشرار:)
فكلامك يخرج من منطق الأنثى الضعيفة الرقيقة و المطيعة والمثالية في حياتها الزوجية.. و لكن بالمقابل هناك الأنثى الشرسة المتمردة دوما على زوجها و بيتها وعيالها..في هذه الحالة كيف يكون التعامل معها؟
حسنا لست مع الضرب في أي حالة من الحالات… لكن لابد من العقاب..وديننا الإسلامي الحنيف حدد لنا خطوات هذا العقاب..بشكل تدريجي…يتوافق مع طبيعية المرأة..
نعم توجد حالات كثيرة من العنف الزوجي ..وهي تعكس شخصيات رجال مهزوزة وغير سوية ولكن تبقى حالات التطاول على المرأة بالسب والشتم والضرب حالات نادرة على الأقل في مجتمعي و البيئةا لمحيطة بي..
تقبلي تحياتي
17 أكتوبر 2007
مرحبا أسامة ،،
حين وصفت الرجل في بداية مقالي بالخشونة و القسوة ،،
فهذه هي صفاته المعروفة فيه ،،
لكن كيفية تعامله مع المرأة بخشونته تختلف من رجل لآخر ،،
أجل أخطأت حين أدرجت جملة (يحكم يديه قبل لسانه ) في بداية المقال أيضا،،
لكن أنا قصدت الأغلبية ، ومازلت مصرة على الأغلبية ،،
أكثر الشكاوي التي تأتي عندي تكون ضرب الزوج لزوجته ،،
وهناك أخوات يشتكين من ضرب الأخ أو الوالد للأخت أو الإبنة ،،
ولا نكتفي على الحالات ، بل والله زميلاتي يشتكين سواء مواطنات أو من الجنسيات العربية،،
إذا فهي ليست نادرة في مجتمعنا ،، بل هي نادرة في المحيط من حولك
بالنسبة لغطرسة المرأة هذه هي النادرة في رأيي ،، أو نقول توجد لكن ليس بصورة كبيرة ،،
وهذا ليس تحيز ،، بل واقع ربما من خلال معرفتي و عملي على الأقل ،،
سررت بمرورك أستاذي
تحياتي
17 أكتوبر 2007
عزيزتي عابرة…
تصفين في تدوينتك فئة بسيطة من الرجال، لأن تلك النوعية التي تحدثتي عنها فئة غير سوية إطلاقاً
ذاك الرجل الذي يستخدم يده وما وهبه الله إياه من قوة أو قوامة استخداماً خاطئاً يدل على شخصية مهزوزة غير سوية
الرجل الحقيقي هو الذي يتصرف بعقله في كل وأي موقف ولا يلجأ للعنف إطلاقاً، هنالك العديد من الطرق التي يستطيع تقويم سلوك زوجته أو اخته بها وهي أشد قسوة من الضرب وأشد تأثيراً، الفارق الوحيد بينها وبين الضرب أن مع أول (خبطة) تتكسر كل روابط المحبة والاحترام، وحتى وإن عادت فلن تكون كالسابق فالزجاج إذا تكسر ربما استطعتِ إصلاحه ولكن من المستحيل أن تحصلي على ذات الجودة السابقة
17 أكتوبر 2007
مرحبا قطر الندى،،
أعتقد أن غالبية الردود تجزم بأن القليل من الرجال فقط ، من يستخدم يديه ،،
وربما أنني في محيطي وعملي ، والحالات التي تمر علي أجد الأغلبية من يستخدم يديه ،،
لكن هذا لا يمنع أن أجد في ردودكم الصحة ،،
إلى أن يثبت العكس ،،
لذا سأقول مثلكم هم الأقلية ولن أقول الندرة
بالنسبة لما ينكسر في داخل المرأة ،،
فأنا أتفق معك ، بصحة الكلام ،،
فلن يعيد أبدا ما تم إنكساره بعد رفع اليد على وجه المرأة ،،
سررت بمرورك
17 أكتوبر 2007
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعليقي الأول ولكنه ليس المرور الأول
اتابعج من فترة واعجبت بأسلوبج ومواضيعج
للأسف بعض الرجال يعتبر ضرب الحريم رجوله
وأنه بهالطريقة يجب ان ترب
17 أكتوبر 2007
هلا عيون الحب،،
في مدونتي المتواضعة ،،
والحمدلله إني كتبت الموضوع هذا عسب تدخلين بدل المرور
الله يكثر الرجال الذين يقدسون المرأة
إحترامي
18 أكتوبر 2007
عزيزتي وأخيتي عابرة سبيل
لا أتصور أن أكون في يوم من الأيام مكان المرأة المجروحه في كرامتها …
لا أتصور أن يجمعني سقف مع شخص رفع يده علي
هالزمان يقولون ظل حيطه ولا ظل رجل
18 أكتوبر 2007
مرحبا بك عزيزتي ،،
أتمنى لك حياة سعيدة بعيدا عن هذا الرجل ،،
سررت بمرورك
18 أكتوبر 2007
من جد..يقولون كلام [ ناقصات عقل ودين / من ضلع أعوج /] وهم مايفهمون وش معناها.. :@
والله ماأباح الضرب المبرح.. يكون ضرب للتأديب مصحوب بالعاطفه والحنيه..
وفي الأيه الكريمه [ واضربوهن ضرباً غير مبرح فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلاً ]
[ غــــــــــير مبــــرح ]..:(
والمقصود بالأيه..ان الضرب يكون خفيف كالسواك وغيره..مثل ماوضح نبينا عليه الصلاه والسلام
والرسول عمره ماضرب أحد لا خادم ولا أمرأه ..وين المسلمين اللي قدوة الرسول:(
.
.
عابرهـ
وصفتي واقع مؤلم
18 أكتوبر 2007
أهلا بك ملك ،،
أين من يستمع للآية ؟؟!!
سررت بتعليقك
20 أكتوبر 2007
السلام عليكم ..
أختي ربما سبقت بطرحك الضافي وبتعليقات الإخوة المفيدة, ومع هذا سأجمل ما أود قوله في نقاط سريعة بغرض المشاركة:
1. الضرب في الإسلام عند من فهم النص على ظاهره لا يكون إلا بعد نفاد كل الأدوات السلمية كالهجر في الفراش, على أن لا يكون ضربا مبرحا بل ضرب من قبيل الضرب بالسواك فالغرض تأديبي بالإشعار الشديد وليس الغرض إقامة حد شرعي على المرأة فهو للتأديب لا للعقاب؛ ولا ننسى قول الله (فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان).
2. الضرب لا يكون في الوجه لأنه قد نهي عن ضرب الوجه ابتداء.
3. المرأة خلقت من ضلع أعوج, هذه أسطورة يهودية وهي من الإسرائيليات التي تسربت إلى الفكر الديني عن طريق الاحتكاك والتبادل الثقافي.
4. على افتراض صحة الحديث الذي فيه أن المرأة ناقصة عقل ودين فهو ليس على ظاهره, فالمقصود بنقصان العقل كون شهادتها بنصف شهادة الرجل في بعض القضايا وهذا أمر يتعلق بالذاكرة وليس بالتفكير, والذاكرة عند المرأة قد تضعف بأسباب متعددة منها ما هو سيكلوجي ومنها ما هو فسيلوجي والعامة من النساء يذكرن بأن تكرر الولادة يضعف ذاكرة المرأة.
وأما نقصان الدين فهو بسبب العذر الشهري الذي يسقط عنها فرضي الصلاة والصيام.
وهنالك أمران ينبغي أن يأخذ بها في عين الاعتبار:
الأول: أن هذا الحكم متعلق بجنس النساء عامة من باب التغليب وإلا فإن في أفراد النساء من هي أتم عقلا ودينا من عامة الرجال, وقد قال ابن حزم ومن وافقه بنبوة المرأة وجواز توليها القضاء فكيف تكون نبية أو قاضية من هي ناقصة؟
الثاني: أنه لا يصح الاقتصار على الأخذ بطرف من هذا الحديث وإهمال غيره بل ينبغي التوازن الذي لا يكون إلا بالأخذ بجميع ما صح من الآثار, وقد سئل صلى الله عليه وسلم عن النساء فقال: (إنهن شقائق الرجال).
وأخيرا فمن المأسف أن الفقه الذكوري هو الطاغي هذه الأيام على الفكر الديني الشعبوي السائد حتى أن بعض الناس عجب جدا حين أخبرته أن كثيرا من الفقهاء لا يلزمون المرأة بالعمل في بيت زوجها فهي عندهم غير ملزمة شرعا بالطبخ والغسل والكنس, ومن الفقهاء من يلزم الزوج بإحضار خادم لزوجته إذا كانت قد تعودت في بيت أبيها على ذلك, وإذن فالمرأة اليوم إنما تخدم في بيت زوجها تكرما منها وهي غير مطالبة بذلك شرعا ومع هذا تهان وتضرب ويعتدى على آدميتها لأتفه الأسباب.
ولك شكري
20 أكتوبر 2007
مرحبا بك ،،
أخي علي العمري ،،
جميل ما قرأت في ردك ،،
لكن لي تعقيب على الفقهاء الذين لا يلزمون المرأة بالعمل في بيت زوجها ؟؟
إذا ما فائدة وجودها في بيته !!
سررت بمرورك
21 أكتوبر 2007
فيه رجال فاهمين معنى الرجوله غلط وهي بالضرب اثبات القوه في مكانها الغلط
يبدا منهم الغلط وتكمله المرأة اللي تسكت على اهانتها وضربها ويكون موقفها سلبي
يعطيك العافيه على الموضوع الجريئ
اختك
ياقلبي ابتسم
21 أكتوبر 2007
مرحبا ،،
يا قلبي ابتسم ،،
إهانة المرأة والسكوت عليه ،، سببها العادات والتقاليد ،،
وتدخل الأسرة ،،
إحترامي
21 أكتوبر 2007
أختي عابرة سبيل…
فائدة وجودها في بيته كفائدة وجوده معها, هنالك حاجات نفسية وجسدية وهنالك تربية الأبناء إلخ…
وعلى كل فهذا الرأي ليس من الآراء الفقهية الشاذة بل هو من الآراء الفقهية المعتبرة وقد رأيته في كتبنا نحن كما رأيته في كتب غيرنا ككتب الفقه الزيدي, ولولا انشغالي لأوردت نصوصا متظافرة تأيد ذلك وتدعمه.
أختي عابرة …
ليس الأمر مقتصرا على القيام بشؤون البيت المعتادة, فبعض الرجال يطلب من زوجته أن تحضر له حتى كأس الماء ولا يخدم نفسه بنفسه!!!
أربي بناتي وأهتم بتعليمهن وتثقيفهن ورعايتهن وأسقيهن مفهوم الكرامة وعزة النفس ثم يأتي جاهل متواكل يأمرها بأن تحضر له كأس ماء أو تجمع مخلفاته بعد مباراة حامية الوطيس في التلفاز!!!
ليست هذه سنة الحياة إلا إذا أردناها كذلك.
طبعا لا بد أن نأخذ بعين الاعتبار أن الفقهاء كانوا يفتون لأهل زمانهم حين لم تكن هنالك أيدٍ عاملة تجلب من الخارج من أرض غريبة تأتي محملة بشرورها وتقتحم البيوت وأهلها بين غافل وجاهل إلا من عصم الله.
ولك فائق شكري وتقديري
21 أكتوبر 2007
مرحبا بك من جديد ،،
علي العمري ،،
المرأة تخرج من بيت أبيها ، لتدخل عالم زوجها ،،
وجب عليها خدمته و طاعته بكل ما يوجبه الدين من إحترام و كرامة ،،
لكن التواكل الزائد عن الحد هو المفروض ،،
لكن ان أجلب خادمة لمجرد أنني لا أريد العمل في بيتي ،، فهذا هو الغير منطقي أبدا ،،
بيت الزوج كرامة للمرأة مادام أن الدين أساس حياتهما وتعاملهما ،،
وجهة نظر أحترمها
24 أكتوبر 2007
انا كذلك اسمع ان هناك من يظلم المرأة ويضربها في الجرائد .. و لكن لم اشاهد او اسمع بهذا لامن قريب ولامن بعيد ..
24 أكتوبر 2007
مرحبا بك متصفح ،،
في مدونتي المتواضعة ،،
أتمنى أن لا تشاهده أبدا
تحياتي
17 نوفمبر 2007
hi
agree
30 أغسطس 2008
greatings…
exellent…