أنا أفتخر بضعفي :)

21 أغسطس 2008

فـ السابق كنا نقرأ ونشاهد عبر الإعلام أن فلانة تزاحم الرجل فـ أعمال (الكاراجات) الورش فـ بعض الدول العربية ،،وهناك من تتسابق بـ سيارات الأجرة لكي تثبت أنها قادرة على قيادة السيارات الثقيلة والخفيفة ومواكبة العصر ؟؟!!

ومازلنا نسمع عن النساء فـ مجال الرياضة الخطرة (المصارعة، الملاكمة، تسلق الجبال،ووووو) ،،

لكنهن أقلية ،، ولم تتوسع دائرتهن إلا فـ المجتمع الغربي ،،

لكن أن يأتي يوم ونقرأ بالخط العريض ، أو نسمع بالفم المليان ،، من تصرح بقوتها ،، وتتفاخر بـ هذه القوة فـ عالمنا العربي ،، هذا ما لم أكن أتمناه ،،

ولتسمح لي الأخت المدونة (صوت البحر) إقتباس تدوينتها المرأة والتعليق عليها بـ (حرية) هنا فـ مدونتي ،،

لأن تدوينتها آخر ما سمعت و قرأت فـ فئة النسوة المتفاخرات بقوتهن وتغلبهن على مسايرة الرجال فـ هذه الحياة ،،

تقول الأخت (صوت البحر) :

كيف لها ان تكون أضعف من الرجل وهي التي تتحمل ألم الولاده؟ !

وكيف تكون ضعيفه وهي ما إن تسمع بحمل إحدى قريناتها حتى تبشرك بعد يوم ٍ بحملها ؟

فالمرأه كثيرا ً ما تغار من أمره أخرى حامل فتراها تصر على الحمل كما تصر على الألم؟!!

أين القوة أخيتي فـ الأمر ؟!

وأين منافسة المرأة للرجل فـ هذا !!

لو دققتي أكثر فـ الموضوع لوجدتيه ،، فطرة نشأت المرأة لأجلها ،، وغريزة الأمومة تسعى المرأة للوصول إليها بما أوتيت من وسائل وقدرة ،، والولادة أمر محتم على المرأة،، لذا هي خلقت (كتلة مشاعر) ،، ولتعلمي يا عزيزتي أن المرأة خلقت من الضلع الأعوج الذي يحمي القلب من الضربات التي لو وجهت له لأصابته فـ مقتل بدون هذا الضلع ،، وهذا دليل أن المرأة خلقت مجاورة لقلب الرجل لتغلفه بـ مشاعرها وتخفف عنه وطاة الحياة وتكون العطوف و الحنون والمربي لهذا الرجل ،، الذي يكون هو أساس حمايتها ، وسندها فـ الحياة بمختلف مسمياته (أب، أخ، زوج)،، فـ لا حاجة لها لعضلات أو أنياب :)

بالنسبة لغيرة المرأة لحمل أخرى،، هذا أكبر برهان أن المرأة تسعى لأمومتها وليس لتحمل القوة ،، ولن أذيع سرا إن قلت أن هناك الكثيرات ممن يطلبن (العملية القيصرية) ،، ليتحملن ألم وخز الغرزات على تحملهن (الولادة الطبيعية)،، كما أن المرأة قد تلد مرة واحد فـ حياتها ، وهناك مرتين وقد تكون عشرا،، لكن على سنوات متباعدة ،،كما أن المرأة خلال فترة حملها تجدينها مرهقة جدا ، وكثيرة التعب والنوم، وإن كانت عاملة كثيرة الإجازات ،، لذا لا مجال لمقارنة الولادة بقوة الرجل،، الذي يتحمل أعباء الحياة بصورة يومية ،،

تقول الأخت (صوت البحر) :

ثم كيف لها أن تكون مخلوق رقيق وهي دائما ً تتحمل إذلال الرجل لها ومهانته ؟!

لا أجد سببا لوجود الرقة فـ الأمر ،، بل تحملها لإذلال الرجل ومهانته يعتبر صبرا عليه ،، ومحاولة لتحمل غطرسته ، والقوة هنا تكمن فـ التحمل والسيطرة على مشاعر الغضب لديها،، لكن لن يطيل تحملها وصبرها ، فـ تطلب الطلاق،، وإن بقيت صابرة من أجل أطفالها ،، تجدين المشاعر هي المتحكمة هنا أيضا ،، فلم تسمع لعقلها وتشتري كبريائها ، بل رجعت لأمومتها النابعة من مشاعرها ،، وهذا دليل على ضعفها وحاجتها للبقاء بجانب الرجل المتغطرس ، فـ هي لن تستطيع توفير السكن واللقمة الطيبة لأطفالها بدونه ، إلا إذا كانت تعيش على مستوى عال ،، لكنها سرعان ما تقبل بزوج آخر لحاجتها له ،،

ولا تنكري بكائها و شكواها المستمر أثناء تحملها لغطرسة الرجل،، وهذا دليل ضعفها ،، ورقتها التي تجعلها حساسة وكثيرة البكاء :)

تقول الأخت (صوت البحر) :

وكيف لها أن تكون هشه وهي التي قد تكون مجرمة يوما ً إن خانها الرجل ؟!

أين القوة فـ الأمر أخيتي ،، هل الإجرام يعتبر قوة ؟؟!!

حين يقوم الرجل بالإجرام نتهمه بـ عدم الرجولة ،، فـ كيف نفتخر بوجود الإجرام عند الأنثى ؟؟!!

وأيضا أحب أن تدققي معي ،، لتجدي أن مشاعر الغيرة والحقد الذي تولد من خيانة الرجل لها سببا فـ إنتقامها ،، إذا أيضا مشاعرها هي من تحكم بها وليس عقلها ،، ولا قوة بدون حكمة العقل :)

تقول الأخت (صوت البحر) :

كيف لها أن تكون خفيفه وهي التي تنقض على كل من يعتدي على بيتها وابنائها وخاصة ً زوجها ؟!!

لو كان الأمر صحيحا لوجدنا النساء فـ الأراضي المنكوبة والمحتلة ،، قد طردوا المستعمر و المحتل من أراضيهن ،، حماية لأزواجهن و أطفالهن وبيوتهن !!

لكن ما يحدث أن المرأة تحاول وهي ضعيفة الجسد ،، أن تفكر بطريقة تساعد على حماية زوجها وأطفالها ،، وذلك بالإستسلام للجاني بأخذ ما يريده منها لو كان هذا مطلبه ،، أو تحاول فـ لحظة عابرة إن سمحت لها الفرصة قتل أو إبعاد الجاني عن بيتها وأسرتها ،، وفـ هذا الأمر القصص الكثيرة فـ المجتمع الغربي،، لكن فـ مجتمعنا لم أسمع عن إنقاذ المرأة لبيتها إلا نادرا جدا ،،

وأكبر دليل صراخ المرأة عند إحتراق بيتها وأطفالها بداخله ، أو عويلها عند غرق طفلها ،، وما الصراخ والعويل منها إلا دليل على ضعفها وحاجتها الشديدة لوجود الرجل بجانبها :)

أخذت الأخت (صوت البحر) من مقالة الأستاذ أنيس منصور ما تستند به على فكرتها ،،

لكني مع إحترامي للكاتب ، أجده ناقما على المرأة من خلال سطوره هذه ،،

فـ المرأة لطيفة لأنها خلقت كذلك ،، والرجل خشن بفطرته ،، ولو إنعكست الآية فـ هذا دليل على إختلال توازن الحياة الفطرية ،،

ولو كانت المرأة ذات عضلات وأنياب ،، تكون بذلك قد قتلت الأنوثة بداخلها ،، ومسحته من معالم جسدها ،، كما أن العضلات تقوم بتضييق الرحم ، ومن ثم عدم قدرتها على الحمل والإنجاب تكون أكبر بوجود هذه العضلات المشابهة للرجال !!

و فـ رد للأخت (صوت البحر) على الأخ محمد قالت :

لا صدقني فنحن معشر النساء لو فتح المجال امامنا صدقني سترانا بنجرجيات ووغسالات سيايير وغيرها من الامور الصبيانيه

هل تعتبرين عمل المرأة فـ هذه الأعمال الشاقة مفخرة لها ؟؟!!

هل تظنين أن المرأة المسلمة تسمح لنفسها (الإنسداح) تحت السيارات ورؤية عطلها فـ الهيكل السفلي !؟

هل ترين أن المرأة المسلمة قوية حين تمسك (المفك و البرغي) والدهون و (الديزل) يلطخ وجهها ؟؟!!

ودعيني أجزم بأنك لن تستطيعي القيام بعمل الرجل تحت وطأة الحر الشديد ،،

حتى من يسلكن المجال العسكري،، لا يستطعن القيام بواجبات الرجل فـ البلاد، فـ تجدينهن على الأبواب والتفتيش فـ الأماكن المكيفة،

و(مطيرزية) لزوجات الشيوخ ،، وقد ملأن وجوههن بالماكياج ، وتمايلن بأجسادهن ،، وتفنن بتضييق ملابسهن عليهن (ليس الكل) !!

لم تظنين أنهن يتفاخرن بأنوثتهن وهن فـ مجال الحماية ،، أبن تلك الأنياب والخشونة المصاحبة للقوة فـ رأيك ؟؟!!

وللعلم ،، أن (مطيرزية) زوجات الشيوخ يكون حولهم رجال مجندين ، يحملون المسدسات ،، ويقفون فـ مراكزهم للحماية ، بينما النساء المجندات يدخلن المبنى بعد تفتيشه من الرجال ،، فأين قوة المجندات برأيك ؟؟!!

وقد استطردت الأخت (صوت البحر) : في هذا الزمن المراه قويه جدا ,, خذها من فوه فتاه

بل هي ضعيفة لأنها جعلت للعولمة الخداعة فتحات تتغلغل من خلالها لعقلها ،،

وهي أضعف لأنها تخلت عن واجباتها التي خلقت من أجلها(تربية أطفالها، والاهتمام بزوجها وبيتها) وتركتهم للخادمة ،، من أجل مناطحة ومنافسة الرجل فـ أعمال لن تقوى عليها طويلا ،، ومناصب تتعب لأجلها أكثر !!؟؟

ودعيني أذكرك أخيتي ومن تسير على نهج كلامك ،،

أنك أنثى ولك سيكلوجية خاصة ،، وبناء جسدي لا يقوى على تحمل المشاق والصعاب ،،

ولك طبيعة وضعها الله فيك (حمل،ولادة،طمث) تمنعك من عمل واجباتك المنزلية ، فـ كيف بـ الأعمال الشاقة ،،

الرجل يقوم بالعمل الشاق طوال حياته دون أن يجد الراحة بسبب إحدى أمورك ،،

مختصر مقالتي ،،

المرأة مهما إعتلت من منصب ،، ومهما إرتفع صوتها ،، ومهما شمرت عن ساعديها،،

ومهما قويت شخصيتها ،، تظل ضعيفة أمام الرجل ولا تستطيع حماية نفسها منه ،،

والله خلقها (ناعمة، رقيقة، هشة، عطوفة، حنونة، ضعيفة) لكي تساير صفات الذكر (خشن، قوي، صلب)

وهما مكملان لبعضهما البعض ،، فيما خلقه الله لهما من سيكلوجية وصفات ،،

المرأة قوية بوجود الرجل ( بـ مختلف مسمياته)بجنبها ،، ومن غيره تضيع فـ مهب الريح ،،

وواقعنا خير دليل على صحة كلامي ،، ولا تأخذي من قدرتها على القيام ببعض الأعمال البسيطة من (شراء أغراض المنزل، الاهتمام بأطفالها، القيادة) مصدر قوة لها ،،

فـ كل هذا لا يعني شيئا بدون الرجل ،،

إحترامي للجميع :)


خلاصة التعليقات  التعليقات ( 33 )

  1. ودّ SAUDI ARABIA Windows Vista Internet Explorer 7.0   

    :)

    جميلةٌ أنتِ

    أعجبني طرحك وتحليلك جدا ..
    قد يكون لي تعقيب لاحق .. فقد قرات تدوينة الاخت ..

    وأنا معكِ ~ اتفق وأحترف الضعف فرفقاً بالقوارير :)

  2. مصطفى حسان Linux Mozilla Firefox 3.0.1   

    ماشاء الله
    بارك الله فيك أختنا عابرة
    عجيبات هؤلاء النساء اللواتي يصررن على التخلي عن أنوثتهن
    لماذا خلق الله الرجال إذا؟
    سبحان الله العظيم

    كما قرأت من قبل: طالبت النساء بحقوق هي في الحقيقة مسؤوليات زائدة على أكتافهن لا يستطعن تحملها

    نسأل الله أن يهدي الجميع

  3. صوت البحر UNITED ARAB EMIRATES Windows XP Internet Explorer 6.0   

    عزيزتي
    لك ِ رأيك واحترمه ,, ولي رأيي ومتمسكه به :)
    انت ترين الموضوع من منظور وانا اراه من منظور اخر .
    ارى المراه قويه جدا ً واقوى بكثير مما كانت عليه سابقا ً , وهذا هو المقصود
    نساء الامس قويات يذهبن وياتين وبطبيعتهن
    اما نساء اليوم تظهر قوتهن عند حدوث مايلزم , وقوتهن كبيره جدا ً
    عزيزتي لم اصرح بمقالي اني اطالب ان تكون المراه بنجرجيه او تنسدح تحت السياره حتى تقوم بتصليحها
    ارجو عدم اتهام قلمي بذلك فلم اطالب ولم اشجع على ذلك فانتبهي :)
    عموما ً , لكل ٍ رأيه , ترينها ضعيفه , اراها قويه جدا ً وصارت تمتهن مهن الرجال في هذا العصر
    لم اطالب بان تتخلى عن انوثتها كما وضحتي للناس , فانتبهي

    تحيتي

  4. شيء من جنون - أحمد العلولا SAUDI ARABIA Windows XP Mozilla Firefox 3.0.1   

    ..

    فلتبحث المرأة القوية الخشنة الصلبة التي تتحمل العمل تحت الظروف القاسية..

    عن رجل (رقيق – ناعم – حساس – عاطفي – حنون – … )

    ولا أعلم من الذي سينجب منهما :D …!

    هل ما ورد بالخط الأزرق أعلاه مفخرة للمرأة ؟

    ..

    لو أعطيت مال الأرض لا أظن أني سأقبل بامرأة (بلطجية) زوجة لي..

    خذيها من فيّ رجل :D

    اللهم حوالينا ولا علينا !

    ———————-

    شكراً عابرة..

    تدوينة ( في الصميم )

    أودّ إرسالها إلى كل (عربجيات) السعودية :) !

  5. عابرة سبيل UNITED ARAB EMIRATES Windows XP Mozilla Firefox 2.0.0.16   

    مرحبا ،،
    ود ،، حياك الله
    وأنتظر عودتك :)

    مصطفى حسان ،،
    طالبت النساء بحقوق هي في الحقيقة مسؤوليات زائدة على أكتافهن لا يستطعن تحمله
    ^
    ^
    صدقتَ أخي :)

    صوت البحر/حوراء ،،
    مرحبا بك عزيزتي ،،
    ياليتنا نأخذ من نساء الأمس شيئا ،،
    ولو تقرئين من قصص الصحابيات ستجدين أنهن صاحبن الرجال فـ الحروب ،،
    لكنهن لم يقاتلن بل أخذنا على عاتقهن التمريض والتضميد ،،
    ليكونوا سندا لمن هم أساس القوة ،،
    فلا ادري أين موقع القوة الذي تتحدثين عنه فـ نساء هذا العصر ؟؟
    اما نساء اليوم تظهر قوتهن عند حدوث مايلزم , وقوتهن كبيره جدا
    ^
    ^
    هل لك بذكر هذه المواقف التي تثبت قوة نساء العصر !!
    وأنا لم أتهم قلمك بما لم تكتبيه ،، والدليل أنني طرحت رابط تدوينتك ،،
    وعلقت على سطورك ،،
    وهو هنا للجميع ليحكم على ذلك :)
    للمعلومة : الإنسداح تحت السيارة من عمل البنجرجية :) ،،
    انت لم تطالبي ،، لكنك أخبرتي بقدرة النساء على عمل ذلك لو فتح لهن المجال لأنهن قويات جدا
    ولم تطالبي بالتخلي عن الأنوثة ،، لكن جميع ماذكرتيه من أمثلة دليل على أنها لا تتمتع بأنوثتها
    إذا أنا منتبهة جيدا :)

    صدقيني ليست مفخرة لنا مزاحمة الرجال فـ اعمالهم أبدا
    شكرا لك على سعة صدرك ،،
    ومرحبا بك :)

    أحمد العلولا،،
    لا يوجد رجل يحب أن يتزوج ممن ترفع صوتها عليه ،
    فـ كيف بـ عربجية
    حياك الله :)

  6. فتاة الأمل UNITED ARAB EMIRATES Windows XP Mozilla Firefox 2.0.0.16   

    بس تعقيب يا أختي عابرة لا تنسي الصحابية الجليلة التي قاتلت الرجال دفاعاً عن الرسول صلى الله عليه كان الرجال غائبون عن الساحة وهي نسيبة بنت كعب رضي الله عنها .ام عمارة.. نسيبة بنت كعب رضي الله عنها وأرضاها
    أنا أتفق مع حوراء ومعك أنالمرأة قوية ..وقوتها في ضعفها ..
    الرجل يكد ويعمل طول اليوم نعم ولكن فيروس زكام يطيحه أرضاً .. بينما نساء عندنا حوامل يصيبهن ما يصيبهن من زكام ووحام ووو من واقع عايشته
    يستحملن إلى الشهر الأخير من لحمل ..طبعاً ليس الككل بالتأكيد .. ومن حكايات جداتنا وأمهاتنا انهن كن يحملن ويرعين الغنم في أعالي لجبال وقفار الصحار و وو كثير من الأعمال الصعبة التي يصعب على المرأة الآن أن تعملها ..
    اقتباس إذا سمحت لي لبعض الكلمات من سيرة الصحابية الشجاعة أم عمارة رضي الله عنها

    عن عمارة بن غزية قال : قالت أم عمارة: رايتني, وانكشف الناس عن رسول اله صلى الله عليه وسلم فما بقي الا نفير ما يتمون عشرة , وانا وابناي وزوجي بين يديه نذب عنه, والناس يمرون به منهزمين, وراني ولا ترس معي, فراى رجلاً مولياً ومعه ترس, فقال: القي ترسك الى من يقاتل. فالقاه فاخذته. فجعلت اترس به عن رسول الله صلى الله عليه وسلم . وانما فعل بنا الافاعيل اصحاب الخيل , لو كانوا رجالة مثلنا اصبناهم ان شاء الله. فيقبل رجل على فرسه فيضربني, وترست له, فلم يصنع شيئاً فاضرب عرقوب فرسه فوقع على ظهره. فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يصيح: ” يا ابن أم عمارة, امك! امك!” قالت: فعاونني عليه, حتى اوردته شعوب( شعوب من اسماء المنية) رضي الله عنها

    وعن محمد بن يحيى بن حبان قال: جرحت ام عمارة باحد اثنى عشر جرحاً, وقطعت يدها يوم اليمامة, وجرحت يوم اليمامة سوى يدها احد عشر جرحاً, فقدمت المدينة وبها الجراحة, فلقد رئي ابو بكر رضي الله عنه وهو خليفة ياتيها يسال عنها.

  7. خالد الجابري UNITED ARAB EMIRATES Windows XP Internet Explorer 6.0   

    حوار جميل مفيد بإذن الله.
    المرأة ضعيفة في مواقف و قوية في مواقف أخرى. و كل ذلك خرج من فيه الرسول صلى الله عليه و سلم , ما يدل على ضعف المرأة في الحساسية الموجودة لديها , عندما ينصح الرسول صلى الله عليه و سلم الرجال فيقول:”رفقا بالقوارير” , و يدل عليه الصلاة و السلام على قوة المرأة و ذكائها الموجود لديها أيضا عندما يقول :”‏وما رأيت من ناقصاتِ عقلٍ ودين أغلبَ لذي ‏ ‏لبٍّ ‏ ‏مِنْكُن “.
    المقصد بأن لكل منكن أيها النساء المتحاورات جوانب ضعف و قوة , و افخروا بضعفكم و قوتكم كيفما شئتم.
    و لكن لا نريد من أمهاتنا و أخواتنا أن يكونوا متسدحات تحت السيارات أو فاقدات للثقة في أنفسهن , بل نريد المرأة المسلمة معينة لأخيها الرجل , ناهضة بأمتها , غير آبها بالتوافه التي للأسف غاص الكثير منهن فيها , كما غاص الجنس الآخر.
    و شكرا على الحوار الجميل.

  8. Mrs.Nora SAUDI ARABIA Windows Vista Mozilla Firefox 3.0.1   

    أجد أن أفضل الأمور هو المتوسط
    انا أخالف جداً المرأه التي تتصنع الضعف
    وأخالف المرأه “المستجرله أو المستقوية على الفاضي والمليان”

    العقل فقط أن تتصرف بعلاقنية و بمبدأ وهذا ما تفتقده نساء اليوم

    و هذا التفكير الذي يفرض على النساء اجمعن أن يكن أمهات وربات بيوت وأطفال ليس بتفكير منطقي
    ليست جميع النساء متزوجات وليست جميع النساء بقدرتهن إنجاب اطفال !

    ويكفي من ترداد بكون المرأه ضعيفة لا تستطيع الدفاع عن نفسها وعن حقوقها وعن تحقيق أهدافها وطموحاتها فوق واجباتها كوالدة وكزوجة ويكفي كون المرأه تستضعف نفسها وتستسلم من تثقيف نفسها وإحتكاكها وإنفتاحها على العالم

    خديجة رضي الله عنها كانت سيدة أعمال ولم نسمع أن نساء النبي كن ضعيفات وظلت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها مصدر لكثير من أحاديث الرسول اللهم صلي وسلم عليه وتحدث الرجال من الصحابة وبفضل من الله ثم هي تناقلنا الأحاديث حتى يومنا هذا

    هناك نماذج فتاكة لنساء غيرن العالم ولم يكتفين بكونهن أمهات أو زوجات أو ربات منزل

    أجد النساء والفتيات ذوات الأهداف التي تتعدى كونها ربة منزل وزوجة نساء ناجحات ذوات عقليات كبيرة العالم الذي نحن به وخاصة مجتمعنا بأمس الحاجه لهن والإستلام بالجلوس بالبيت وحصر التفكير على المطبخ والأطفال والبيت يجعل من عقلية المرأه مخزن ضيق لإفكار محصورة بل مخزن قد يطاله الغبار عندما لا يتم تنظيفه وترتيبه !

    امثله ونماذج لنساء مجتمع مشرفه لم يستسلمن لضعفهن ولم تتخلين عن أنوثتهن
    الدكتوره عائشة المسند رحمها الله رفيقة والدتي أم لأطفال خلوقين وربة منزل رائع واستاذه اكاديمية يفقتدها الجميع http://www.almesnad.com/isa/isa1.htm
    http://www.alriyadh.com/2006/03/09/article136731.html
    http://www.alarabiya.net/articles/2006/11/20/29230.html
    http://www.ashkra.com/news/view.php?categorypara=sience&article_id=309&the_sub_id=17
    http://www.alriyadh.com/2008/02/10/article316370.html
    اضم لهذه القائمة والدتي الحبيبيه التي ربت 3 أطفال بلا خادمه واحتضنت برعايتها منزل ورجل ووقفت معه في المحن وكانت دكتوره واستاذه متفانية يحبها الجميع كرست حياتها في علمها وعملها و عائلتها

    متى يحترم الرجل السعودي إمكانيات المرأه السعودية وقدراتها والتحديات التي تواجهه في ظل مجتمع لم يحترمها بعد ؟!
    هؤلاء النساء سُيسئلهن الله كما نحن ماذا فعلن خيراً في الدنيا !
    هل ياعزيزتي سنجيب اننا كنا ضعيفات ولم نقوى سوى على تربية الأطفال ورعاية المنزل ؟!
    كما أن كثير من النساء علاوة على أنهن لم يكملن تعليمهن ولم يتوظفن أيضاً لم يفلحن في تربية أطفالهن فتجدين المنزل مكتض بخادمتين وسائق وعقل إمرأه فارغ تصطنع الضعف !

    أليست تلك قوة ؟!
    هل يستطيع الرجل فعل ذلك هل يستطيع الرجل أن يتولى مسؤولية تنظيف منزل وترتيبة وطبخ الوجبات ورعاية الأطفال وتربيتهم وتلبيسهم ومشترواتهم ودراستهم ورعاية زوجته وعمله ومشاوير اسرته ؟!

    لو كانت جميع النساء هكذا ياعزيزتي لما وجدتي هذه النماذج المشرفه للنساء
    اذهبي واكتبي في محرك البحث قوقل سعوديات وتفرجي على النتائج المخزيه التي اصبحت المرأه السعودية عليه

    المرأه يمكنها عمل أي شيء تريده في حدود طاعة الله ولا دليل يحد على ذلك إن ارادت أن تصبح مكانيكية فلتصبح كذلك :) هذا إذا أرادت من الأساس قد تكون 1% من النساء من يريد ذلك وربما صفر

    كفى تربي للفتاة المسلمة على العاطفة والضعف حتى أصبح الحب أو الزواج هو هدفها الأكبر في الحياة .. !

  9. Mrs.Nora SAUDI ARABIA Windows Vista Mozilla Firefox 3.0.1   

    فتاة الأمل تذكره جميلة

    اردت أن اعقب ايضاً ان الصحابيات كن يشاركن مع الرسول علية الصلاة والسلام في غزواته ويدافعن عن الإسلام والمسلمين ببسالة وشجاعة يمكنك الإستدلال بذلك بمحرك البحث

  10. عابرة سبيل UNITED ARAB EMIRATES Windows XP Mozilla Firefox 3.0.1   

    مرحبا ،،
    فتاة الأمل و الأخت مس نوره ،،
    حين كتبت تعقيبي السابق للأخت صوت البحر عن النساء فـ عهد الرسول ــ
    توقعت أن أجد من النساء من يذكرني بقلة من الصحابيات اللواتي تصدين للرجال فـ الحروب ،،
    أنا معكن عزيزاتي بقصص أولئك الشريفات ،،
    لكن يظلن قلة معدودة ،،
    ولو كانت النساء قويات ،،
    كان من باب أولى أن يدربهن الرسول للحروب،،
    لكنها الصدف التي تجعل من المؤمنات قويات ، فـ يحملن السلاح للذود عن الرسول والإسلام ،،
    وهذا نابع من قوة إيمانهن وحبهن للرسول ،،والمشاعر التي يحملنها لرسولنا الكريم،،
    فـ المرأة تحركها مشاعرها ،،
    ومن أمهاتنا اللواتي ركبن الجبال خلف الماعز ،، كانت نتيجة عدم وجود الرجال بجانبهن ،،
    فـ الرجال كانوا يذهبون للغوص وطلب الرزق فـ البحار ،،
    لمَ لم تذهب النساء معهم لو كن قويات ،، وبقين خلف الماعز فـ الجبال ،،
    ولو كان الأمر بيدهن لما ذهبن خوفا من اللصوص والذئاب ، كما أنهن لا يتسلقن الجبال ،، بل هن يسرن فـ الأماكن السهلة و المنبسطة :)

    عزيزاتي ،،
    تلك المواقف لا تجسد لنا قوة المرأة الجسدية أبدا ،، بل هو تعب عليها ،، لكنها مجبرة عليها بسبب الموقف الذي تعرضت له (عهد الرسول) ،، أو المعيشة التي تجبرها على القيام بأعمال شاقة :)

    حين تتحمل المرأة آلام الولادة ،، و الوحام لأنها تريد من تحملها هذا ما يجمل حياتها بالأمومة ،، ولو كانت تتحمله كما أسلفتِ عزيزتي (فتاة الأمل) لما وجدتها تأتي للمستشفى تشتكي ،،
    دعونا واقعيات الحمل ليس سهلا لتتحمله المرأة ،، بل تجدها تبكي وتشتكي ،، وتجد البعض كثير النوم ،، والبعض الآخر ينام فـ المستشفى ،، وهناك من يسقط حملها لأن تكوينة جسدها لا يساعدها،، لكنها تتحمل كل ذلك من أجل أن تحضى بطفل يكمل أنوثتها و سبب خلقها :)
    وحين يسقط الرجل من فيروس الزكام ،، فـ المرأة أيضا تسقط منه ،، فـ لا فرق بينهما أبدا ،، الفرق فـ الحمل لأنها كما ذكرت تريد هذا الطفل الذي هو سبب أمومتها :)
    والتحمل يكون عند الإثنين ،، وعلاجه يكون البقاء فـ السرير ،، إذا أين قوتها إن بقيت فـ السرير وأخذت علاجها من الأكل والشرب الساخن ؟؟!!

    علينا أن نفخر بقوتنا فـ ضعفنا كما أجزمتِ أخيتي (فتاة الأمل) ،،
    لكن أن نفخر بمزاحمتنا مهن الرجال ،، فـ هذا ليس فخرا أبدا ،،
    المرأة خلقت ضعيفة لتكون سندا للرجل القوي ،،
    أريد من إحدى نون النسوة الإجابة على تساؤلي :
    ما هي اللذة والفخر الذي تجنينه إن كنت بجانب الرجل فـ مهنة صعبة (تسلق الجبال ، الميكانيكا ) ؟؟
    وماهو الجمال فـ جسدك حين يكون ممتليء بالعضلات ؟؟!!

    أقولها بالفم المليان ،،
    المرأة ضعيفة ، لكن قوتها فـ عقلها الذي يملكه الرجل أيضا ،،
    القوة الحقيقة حين يجتمع الرجل الخشن بعقله ،، مع المرأة اللطيفة بحكمتها :)
    ولا عيب فـ أن نساند رجالنا بأفكارنا ،، ولكن لا تتخذ إحدانا أن المرأة أذكى من الرجل أو أحكم منه ،،
    هناك المفكرات أجل ،، لكن بإندماج تفكيرها مع الرجل ،،
    ولو كانت المرأة قوية لقادت الجيوش طوال العمر ،،
    ولو كانت المرأة الأذكى لما سقطت من إعتلت حكم بعض البلدان ،،

    قوتنا فـ ضعفنا وهذه لوحدها مفخرة :)
    وقوتنا فـ تربية أطفالنا و إحترام أزواجنا :)
    شكرا لكما لتواجدكما ،،

    خالد الجابري ،،
    أحسنت التعقيب :)

  11. عابرة سبيل UNITED ARAB EMIRATES Windows XP Mozilla Firefox 3.0.1   

    مس نورة::
    لقد وجدت لكِ تعليقا طويلا ،، لم يظهر وذلك بسبب الروابط الموجودة فـ التعليق (تعتبر سبام)
    لكني قمت بإظهاره لكي نتحاور معا :)

    عزيزتي ::
    حين خلق الله المرأة خلقها ضعيفة بجسدها ،، حكيمة فـ عقلها ،،
    وكذلك خلق الرجل قوي البنية و حكيم فـ عقله ،،
    طبعا ليس الكل من الجنسين يتوفر فيه حكمة العقل :)

    فكرة أن تكون المرأة فـ بيتها لزوجها وأطفالها أو بيت أهلها ،، هذا هو الهدف الأساسي من خلق المرأة،،
    لكن ليس معنى ذلك انها تحرم من التعليم والعمل ،،
    ومن قال ان تحقيق الأهداف والطموح يحتاج لقوة ؟؟!!
    هذه إرادة داخلية ونية على الوصول للنجاح ،، والقوة فـ تمسكك بمبدأ النجاح والصعود له :)

    السيدة خديجة كانت سيدة أعمال ،، لكن الذي كان يقوم بأعمالها هم الرجال ،، والدليل أنها أخذت من الرسول الكريم سندا لها فـ عملها ،، بل كان يدير لها عملها ،، وهذا دليل على حاجة المرأة لوجود الرجل بجانبها لنجاح تجارتها :)
    قوة الرسول وأمانته وعقله مع عقلها إندمجا لتحقيق النجاح فـ التجارة ،،
    ولا أعتقد ان زوجات الرسول كن بزاحمن الرجال فـ الخارج أو المساجد حتى يحفظن الأحاديت ،، بل هي من الرسول نفسه أو من أخوتهم أو أبائهم الموجودين مع و حول الرسول ،، ولا أجد من حفظهن الأحاديث قوة ،،
    بل هو الإيمان والإخلاص فيه ،، والقدرة على الحفظ ، ثم لا ينكر أحدنا أن المؤمنات فـ ذلك الوقت كن يتحدثن مع الرجال بصوت خفيف ومن خلف حجاب ،، إذا هن لم يزاحمن الرجال كـ عصرنا هذا :)

    أجد النساء والفتيات ذوات الأهداف التي تتعدى كونها ربة منزل وزوجة نساء ناجحات ذوات عقليات كبيرة العالم الذي نحن به وخاصة مجتمعنا بأمس الحاجه لهن والإستلام بالجلوس بالبيت وحصر التفكير على المطبخ والأطفال والبيت يجعل من عقلية المرأه مخزن ضيق لإفكار محصورة بل مخزن قد يطاله الغبار عندما لا يتم تنظيفه وترتيبه !
    ^
    ^
    جداتنا من تكلمت أختنا (فتاة الأمل) عنهن كن محصورات التفكير فـ رزق بيتهن ومساعدة أزواجهن وتربية أطفالهن ،، فـ هل أعتبرهم ضيقات التفكير و الأفق ؟؟!!
    إسمحي لي عزيزتي ،، لو كانت النساء مثل السابق ، يقبعن فـ بيوتهن يهتممن بأزواجهن وأطفالهن لكان العالم مازال بخيرا ،، وليس خروجي لمزاحمة الرجل هو الطموح والأماني ،، تستطيع المرأة وهي فـ بيتها التفكير وتحقيق الكثير من خلال تربية أطفالها على النهج السليم ،، وبناء الاستقرار لزوجها وبيتها ،، وبهذا هي قوية فـ كونها مساندة لزوجها فـ الحصول على الراحة والاستقرار لكل أرجاء المنزل ،،

    لكن الزمن تغير ، ودخلت الحضارة والتقدم ،، ومنه أصبحت الفتاة تتعلم وتتخرج وتعمل، لكنها تسعى بكل قوة عندها أن تعود للمبدأ الأساسي الذي خلقت لأجله وهو (الزواج وتربية الأطفال) ،،

    أتفق معك أن المرأة الغير متزوجة لا تجد لديها بيت وأطفال ولا حتى زوج تقول بالاهتمام به ،، لكن ليس تحقيق طموحها فـ ان تزاحم الرجال فـ أعمالهم ،، وتقول أنا قوية واستطيع فعل ما تقومون به ،،

    عزيزتي المرأة العاملة أكثر النساء تقصيرا فـ بيتها ولو بنسبة 1%
    فـ المرأة العاملة تكون مرهقة ،، وعند عودتها لمنزلها تحتاج الراحة ،، لكنها تجبر على الاهتمام بمنزلها لعدم فقدانها العمل الذي تطمح من خلاله الوصول لأمانيها و طموحاتها ،،
    وهنا تجدي قسمين ،، خروجها للعمل بسبب المعيشة وبقبول من الزوج كي تساعده ،، لذا هو يقبل تقصيرها فـ المنزل سواء كان بشكل كبير أو ضئيل ،،
    وهناك من تخرج للعمل لأجل إثبات ذاتها الذي لا تجده إلا فـ الخارج ،، فتقصر فـ حقوق بيتها وتجدين إما عائلة مشتتة بسبب الخادمات أو المشاكل والإنفصال ،، وكلها واقع نعيشه ،، فـ لا ننكر ذلك ،،

    والمرأة التي تعمل خارجا ،، وتأتي للاهتمام بمنزلها وزوجها وأطفالها ، تكون مرهقة جدا ،، لكنها تصبر تعاليا أ وتحملا لأمر تريد تحقيقه، ولو وجدت من يخفف عنها لما إمتنعت أبدا ،، فـ هي ليست آلة بل هي إنسان له قدرة معينة :)

    حين تقف المرأة أمام الله ،، لن يقول لها لم لم تحاربي ، ولم لم تزاحمي الرجال ،، بل على العكس سيسألها عن بيتها و زوجها وأطفالها ،، لأنه خلقها من أجل هذا ،، ولن تكون المرأة ضعيفة لأنها وضعت تفكيرها فـيما خلقها الله لأجله ،، كما أنه سيسألها عن دينها وقرآنها وكيف قضت وقتها بعيدة عنه :)

    أما النساء اللواتي لم يتعلمن ولم يتوظفن ، وبيتهم مدمر أكبر دليل على ضعف المرأة ،، فهي هنا لم تستطع التعليم (إن كان بسبب أهلها ، فـ تعذر) ،، لكن إن كان بسبب خمولها وفشلها هـذا تدان عليه ،، ومن لم تجد وظيفة فـ هذا رزق من الله ،،وإن تزوجت وفشلت فـ تربية منزلها فـ العيب فيها بلا شك ،، ووجود الخادمات والسائق بجانب فشل التربية دليل على ضعفها أمام مغريات الحياة والجري خلف الأوهام ،، فأين القوة التي نريدها ؟؟!!

    لمَ يقوم الرجل بواجبات الزوجة ،، ولمَ تقوم المرأة بواجبات الزوج،، كل له واجباته عليه عدم إهماله ،، فـ الرجل خلق ليكون السند وطالب الرزق ومحقق الأمن والأمان لبيته ، والمرأة خلقت لتكون مساندة له ومسؤولة عن تحقيق الاستقرار فـ البيت :)
    الرجل و المرأة مكملان لبعضها ،، فـ لا يزاحم أحدهم الآخر :)

    من تريد مزاحمة الرجال فـ اعمالهم ستجدينها متعبة بسبب سيكلوجية جسدها ،، وأمورها الخاصة ، وستأخذ الإجازات الكثيرة لأجل ذلك، أما الرجل سيظل يرعى المصالح دون تلك الإجازات التي أخذتها المرأة ،، بجانب أن بنية الرجل تسمح له التصدي للكثير ،، بينما المرأة لن تستطيع تحريك سوى الأشياء الخفيفة ،،

    عزيزتي ،، الزواج سنة الحياة ،، ومن خلالها نكمل مسيرتنا ،، تفكر به المتعلمة والجاهلة ، العاملة والعاطلة ،
    ربما وضعكن فـ السعودية سبب لكثير من الغضب بداخلكن ،، لا أعلم ،،
    لكن فـ جميع البلدان العربية و الخليجية تجدين المرأة تشتكي من عدم إعتراف الرجال لهن بقدرتهن وإمكاناتهن الكثيرة ،،
    لكن أجد الرجال يعترفن بما خلقت له المرأة ،، والآن أصبح الرجال يتركون المراة تعمل ،، بشرط عدم مزاحمة الرجال وهذا لغيرتهم على شرفهم :)
    ومازلت لا أجد من حديثكن
    سببا لـ جعل المرأة تزاحم الرجل فـ أعماله ،،

    تحياتي

  12. صوت البحر UNITED ARAB EMIRATES Windows XP Internet Explorer 6.0   

    رأت ردود الاخوه بعد ردي
    عزيزتي عابره ,, نحن [ لم ] نطالب بانسداح المرأه تحت السيارات و[ لم ] نطالبها بأن تكون على نهج الرجل في زماننا
    فهذا مخالف لطبيعتها فطبيتها تحتم عليها ان تكون ربة منزل لا مسترجله

    ولكن نتحدث عن الواقع وماصارت عليه نسوة اليوم

    الواقع لا التشجيع على الاسترجال
    تقبلي مروري

  13. خالد الجابري UNITED ARAB EMIRATES Windows XP Internet Explorer 6.0   

    أختنا عابرة سبيل ,
    رددت على هذا الموضوع باسهاب, مستشهدة بالحجج العقلية, و الحوادث التاريخية, و هذا كله و انت مفتخرة بضعفك. فكيف إذا كنتي قوية؟؟! :)

  14. Mrs.Nora SAUDI ARABIA Windows Vista Mozilla Firefox 3.0.1   

    لم افهم مقصد أنها تزاحم الرجال في أعمالهم ؟
    هل تجدين أنهن يذهبن للعمل كالذهاب للحج تضايق الرجال وتزاحمهم بجسدها ؟!

    مالمشكله أن تحقق إمرأه واحدة ماعجزت عنها نساء كثيرات وما عجز عنهم رجال كثيرون ؟!

  15. Mrs.Nora SAUDI ARABIA Windows Vista Mozilla Firefox 3.0.1   

    ربما أنتي لم ترين النماذج التي نراهن نحن في مجتمعنا صدقيني لم أرى حتى الآن إمرأه ربة منزل ناجحه !
    أغلب النساء الناجحات في بيوتهن هن موظفات وكما ذكرت لك الأمثله التي اعرفهن !
    :) وهل تقصدين أن والدتي يعني كانت مقصره معانا ؟!

    وأكيد الرجال في كل مكان ! كيف يمكن أن تكون المرأه تزاحم الرجال
    في كل دائرة حكومية هناك أقسام نسائيه لعمل المرأه
    وليس لدنيا إختلاط في السعودية المرأه يمكنها العمل بحرية في مكتبها أو مقر عملها وليست بحاجه لمزاحمة أحد !

    عزيزتي فلنتكلم بمنطقيه اكثر وابعدي قليلاً عن العاطفة لتتضح فكرتك ففكرتك مازالت غير واضحة ومبطنة بالعواطف !

  16. Ahmad SYRIAN ARAB REPUBLIC Windows XP Internet Explorer 6.0   

    ربما هذا ليس ضعف المرأة ولكنه مكمن قوتها

  17. أفنان الأمل SAUDI ARABIA Windows XP Internet Explorer 6.0   

    ما شاء الله تبارك الرحمن
    كلماتكِ جداً صائبة و بمحلها ..

    المرأة ضعيفة في نواحي قوية بنواحي أخرى
    و كذلك الرجل ..

    و لكن يبقى قول الله تعالى ( و قرنّ في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) هو القول الصائب ..

    بورك قلمك و طرحك :)

  18. عابرة سبيل UNITED ARAB EMIRATES Windows XP Mozilla Firefox 3.0.1   

    مرحبا بالجميع ،،
    صوت البحر ،، لكني لازلت لم أجد أيضا من يؤيد قوة المرأة باستثناء الأخت (مس نورة) لكنها أيضا ترى أن الوسط أفضل فـ القوة ،،
    ومن خلال كلام الأخت (نورة) أراها تطالب وقوف المرأة ومطالبتها بحقوقها والصعود لطموحها وعدم الإكتفاء بالمنزل فقط ،، وهي لم تخطيء فـ ذلك ،، خاصة إن كانت المرأة ليست مرتبطة ،، لكني أختلف معها بأن المواصلة في الطموح لا يحتاج منا قوة حتى نقول أن المرأة (قوية) بل يحتاج منا تصميم والقوة تكون فـ إخلاص النية والإرادة :) ،، كما أنها تطالب إعتراف الرجل بإمكاناتها ،، إذا هي أيضا لم تصرح بأن المرأة قوية جدا كما نقلتِ لنا أنتِ من خلال سطورك وأمثلتك :)

    وسبق وان قلت لكِ أنك لم تطالبي ،، لكنك مؤمنة من خلال ردك على الأخ (محمد) أن النساء قادرات على العمل كـ (بنجرجيات، وغسالات سيايير) لأنهن (قويات جدا) ،، وعمل البنجرجية (الإنسداح تحت السيارة ، وفك البراغي ، والعمل على هيكل السيارة والصيانة وغيره ) ،،
    كما أنكِ استنكرتِ أن تكون المرأة (ضعيفة ، خفيفة، هشة،رقيقة) وهذه صفات الأنثى ،، كما أنكِ إستدللت بمقالة الكاتب أنيس منصور الذي يرى من أن المرأة جنس لطيف مجرد إكذوبة ، ثم أنه رآها بأنياب وعضلات ، ورأى المرأة العاملة أنثى أحيانا وبقية الوقت رجل ،، فـ هل هذا شي نفتخر به برأيك ؟؟!!
    وبما أنها حروفك ،، إذا لم أقل عنك ما لن تقولينه :)

    وما هو واقع النساء الآن عزيزتي ،،
    هل تقصدين صعود بعضهن لمناصب عليا فـ الدولة،، هل هنا تكمن القوة عندك ؟؟
    أنا لا أجدها قوة ، لكنها مسايرة للغرب فـ الحصول على المساواة ،، لكن لا نبخس قدرة البعض على تولي المهام الإدارية و حكمتهن فـ قيادة المهام ،، وهي رغم منصبها العالي إلا انها تحت قيادة رجل ،، فلمَ تعتقدين أن هناك رجل فوقها يسمع لها ويناقشها فـ امورها قبل أن تقوم هي بإصداره ؟؟!!
    ومن إعتلت الوزارة حولها من الرجال والنساء تقوم بمناقشتهم ،، وفوقها مجلس الوزراء من الرجال ،، وأيضا من أخذت كرسيا فـ المجلس الوطني هي مع جمع من الرجال وهي المرأة الوحيدة بينهم ،، لو كانت المرأة كما تقولين قوية وتستطيع الوصول لما يصله الرجال ،، لكان فـ المجلس الوطني أكثر من إمرأة ،، لكنه كما قلت مسايرة العولمة ،، اقتصر على وجود إمرأة واحدة فقط :)

    عزيزتي صوت البحر ،،
    لقد قمت بالرد على سطورك جميعها ،، لكني أجدك فقط أخذت (من تعقيبي على ردك للأخ محمد) حوارا تتحاورين فيه ، ولا أجدك تجيبين على تساؤلاتي فـ مقالتي نفسها ، أو تعقيباتي ،، فـ ذلك بسبب وجهة نظري الخاطئة برأيك :)
    ثم أنني مازلت أسألك أين هي قوة نساء العصر عند حدوث مايلزم ،، والقوة الكبيرة جدا التي تحدثتِ عنها ؟؟!!
    وما هو واقع المرأة القوية جدا فـ عصرنا هذا الذي ترينه صحيحا ،، والذي يجعل من كلام الرسول (رفقا بالقوارير ) غير مقنع لك كما أسلفتِ فـ تدوينتك ،، وهذا هو نصك:
    (يقولون بأن المرأه جنس ناعم ولطيف ورقيق , ودائما ً تردد جملة رفقا ً بالقوارير , أي أنها هشه وخفيفه وسريعة الإنكسار والألم .
    ودائما ً مانجد مقالات وكتَاب ينصحون الرجال رفقا ً بنون النسوه وطريقة التعامل معهن فهي مخلوق ضعيف لابد أن تكون تحت حماية الرجل .
    ولكني إلى الآن لم أقتنع بأن المرأه أضعف من الرجل , وقد حاولت مرارا ً إقناع نفسي بذلك فلم استطع !)

    هل تجدين من قوة شخصية المرأة وإعتلاء صوتها ،، ورفضها لبعض أمور الرجل قوة ؟؟ أم هناك أمور أخرى لا أعلمها عن نساء العصر فيه من القوة الكبيرة ،، أرجو لك أن تدليني لما هو صحيح ،، لنستفيد جميعا :)

    خالد الجابري،،
    مرحبا بـ عودتك من جديد ،،
    قوتي فـ حكمة قلمي ،، على الأقل من وجهة نظري :)

    مس نوره ،،
    تزاحمهن فـ الحج بسبب عدم التصرف الصحيح والترتيب والتنسيق ،، فلا نأخذه أخيتي مدخلا للتزاحم :)
    ولست ضد أن تتفوق إمرأة على رجل ،، لكن فـ مكانها الصحيح ،، بدينها ، بعلمها ورزانة عقلها ، لا أن تناطحه فـ الأعمال الشاقة كـ الميكانيكا وسباق السيارات و المغامرات والصعود للجبال والقفز من أعاليها ، والمصارعة والملاكمة ، والجلوس فـ مجالسهم بحكم المساواة ،، هذا ما أعنيه وتجدينه مبطن بالعواطف :)

    لقد ظلمتي جداتنا وامهاتنا بقولك (لم أرى حتى الآن إمرأه ربة منزل ناجحه) ،،
    ودعيني أقول لك أن والدتي جاهلة وغير متعلمة ،، لكنها كانت تذهب للمدرسة وتحضر الحصص مع ابنها البكر لترى كيف تتعامل مع صغيرها أثناء تعليمه الدروس ،، لتقوم بما تفعله المعلمة فـ البيت مع ابنها ،، كما أنها كانت تأخذ كراسة ابنها وترسم الحروف والكلمات لابنها بـ (النقط) دون معرفة منها بالقراءة ،، ليقوم ابنها بـ السير على (النقط) وكتابة الواجبات ،،
    وكانت أيضا تتفنن فـ توفير الوسائل التعليمية لابنها كيف يفهم الدروس ،، وكانت تسمع أخيها المتعلم أثناء قراءة القصص لابنها ، وتعيد حكايته له باسلوبها ،، حتى خرج ابنها البكر دكتورا نفتخر به جميعنا :)
    ومارست الكثير مع أبنائها الآخرين ،، غير قدرتها على تنظيم البيت وتحقيق الاستقرار فـ أرجائه ،، ألا يعد هذا نجاحا فـ نظرك ،،
    أم أن النجاح لابد ان يكون بالصعود للمناصب والظهور أمام الملأ حتى يعتبر نجاحا ،،
    من وجهة نظري البسيطة ،، النجاح فـ إخراج أبناء متعلمين ومثقفين ،، وقادرين على بناء الوطن هو أكبر نجاح تفتخر به الأم :)

    فـ السعودية لا يوجد إختلاط ،، لكن عندنا يوجد فـ كل مكان ،، ولو تقرئين تدوينتي (يوم من حياتي) لوجدت التزاحم الكبير ،،
    إذا أنا أتكلم بمنطقية وبعيدة عن العواطف ،، وإسمحي لي أنك أنتِ من يتكلم بالعواطف لأنك غاضبة على تجاهل الرجال لإمكاناتكن كما تقولين فـ ردك السابق (متى يحترم الرجل السعودي إمكانيات المرأه السعودية وقدراتها والتحديات التي تواجهه في ظل مجتمع لم يحترمها بعد ؟!)

    ابن الشمال ،،
    هل لك بتوضيح ،، ما هو الذي مكمن قوتها ؟؟

    أفنان الأمل ،،
    حياك الله وبياك ،،
    مازلت أقول قوة المرأة تكمن فـ رجاحة عقلها وحكمتها :)
    وقد أوجزت الكلام فـ تلك الآية
    بارك الله فيك :)

  19. صوت البحر UNITED ARAB EMIRATES Windows XP Internet Explorer 6.0   

    والله يا عزيزتي لست انا مجبره بان اقتنع بكتاباتك ولست ِ انت ِ مجبره بالاقتناع بما اكتب
    وليس العالم مجبر على ان يكون ذو تفكير واحد
    انت ترين ماهو صواب وانا ارى ماهو صواب
    ولا اجد في اختلاف الاراء قضيه وازمه مجتمعيه , ولو ان للعالم رأي واحد لما وجدت مفكرين وكتاب ومحدللين عدله لاكتفوا بواحد فقط في كل مجال
    وكانك تلزميني لاقتنع بحججك وكتاباتك
    ثم ان ردي على احد الاخوه في مدونتي ان لا عجب في ان نرى النساء بنجرجيات ,, فجملتي تلك التي احدثتيها طامه كبرى
    هي ليست افتخارا ً حبوبه ولست ُ اطالب بذلك ولن يأتي يوم اطالب به فتلك مهن الرجال
    ولكن مقصودي في مدونتي وااضح جدا ً وانت ٍ تريدين اجابه على تساؤلاتك ! اقرايها في مدونتي فهي موجوده
    قويه اراها قويه نعم وستبقى نظرتي لها كما هي مادمت مقتنعه بها ولست مجبره على تغييرها فلي الحريه .
    قلت ان قويه لانها لازالت تصر على الحمل وانت تقولين هي فطره ربانيه , نعم فطره ربانيه ولكنها ايضا قوه كبيره مادامت على استعداد لتحمل الولاده
    قلت انها تتحمل اذلال الرجل وتصر عليه , وانتي تقولين من باب الصبر ,, اذا هي قوه كبيره في قلبها حتى تتحمل اذلاله ومهانته
    قلت انها قد تكون مجرمه في يوم , ففي هذا الزمن اصبحت المراه اقوى من ذي قبل
    نساء زمان اذا فعل الرجل بها شيئا فغالبا تسكت اما نساء اليوم لو خانها لو ضربها او او او قد تحرقه وقت تقتله وقد تدس السم في طعامه
    وبما انك اخصائيه نفسيه قد تسمعين بتلك الامور كثيره , وبما اني ادرس القانون وعشقي الجنائي فانا على اطلاع ملفات الجرائم تلك وارى مدى قوتها
    نساء الامس كن يسكتن عند سلب حقوقهن وامهاتنا وجداتنا يقولون لنا القصص الكثيره عندما نخبرهم بما يكتب فالجرائد
    وقولون هييييه حريم زمان مالهم لسان ولا لهم قوه وجراه مثل الحين
    فعلا ً , الكثيرات طردن من بيوتهن ليلا ً وكن يسكتن حتى انهن لم يشتكين لابائهن
    اما نساء اليوم لا يعرن للرجل اهتماما كالسابق , من طردها او ضربها على طول ترفع عليه قضيه وتخليه يحترم نفسه غصبا عليه
    سابقا ً لو ضرب الفتى اخته لن تشتكي عليه خوفا ً من حديث الناس
    واليوم غير مهم , من يضرب اخته تشتكي عليه
    عزيزتي ليكن في علمك اني اتردد على احد مكاتب المحاماه في دبي لانمي ثقافتي القانونيه واتطلع على القضايا ولو تأتين بنفسك
    لصفقتي يدا بيد وقلتي انعدمت الانوثه من القضايا المطروحه

    وايضا ً قد قلت ٍ عن اعلاء صوتها ان كانت قوه ,,,,,,, لا ايضا ً انتبهي لم اقل بان قلة الادب هي قوه فقلة الادب هي قلة الادب
    اما ماذكرته بعيد عن قلة الادب
    الزمن غير النساء كثيرا ً والمظاهر والحداثه التي نحن بها والتطور جعل من المراه شي اخر
    ثم تقولين عن المناصب مثال المجلس الوطني
    عزيزتي مادمنا في دوله عربيه لن يكون هناك انصاف حتى لو كانت المراه تستحق ذلك وكل شي مخطط له وهم لا يريدون ان تكون المراه في تلك المناصب
    وتلك المناصب ليست عارا ً على المراه فمن حق المراه ان تناقش قضيتها بحدود الاسلام
    فالرجل مهما وصل , لن يفهم لمتطلبات المراه قدر المراه نفسها لذا من الضروري وجود امراه في هذا السلك
    ومع اني بهذا التفكير وقانونيه , الا اني ارفض ان تكون المراه قاضيه !! ارايت ِ . فلا تستحق المراه هذا المنصب
    مع ان لو ذهبتي للمعهد القضائي في الشارقه لوجدتي فتيات كثيرات واغلبهن صديقاتي يدرسن القضاء للاسف
    اذا ً هي قادره على الكثير , وهذا ليس تشجيعا ً مني على ان تكون الفتاه في كل مجال
    ولست اشجع على ان تكون الفتاه قاضيه وحاكمه ووزيره الخ
    ولكن , نساء اليوم قمن بذلك وهذا ما انا اقوله نساء اليوم وصلن
    ستقولين بسبب التكنولوجيا والتطور والتفكير و و و و
    نعم بهذا كله لان كل هذا اكسبها قوه كبيره جمعلها تتحدى الصعاب وان لا ترضى بالشيء القليل
    وان تتحدى الرجل
    العولمه هي من شجعت المراه ان تقف كتفا ً بكتف الرجل وتقوم بما يفعله الرجل
    هذا الواقع عزيزتي وليس تشجيعا ً مني على ذلك
    فانا اشجع على ان يكون للفتاه صوت مسموع , دكتوره اخصائيه مدرسه وزيره في مجال النسوه محاميه تقف في صف النسوه
    مديرة على النسوه لا على الرجال الخ من الامور المتعلقه بالنساء اشجعها بحدود المعقول لا ان اقول لها انسدحي وعدلي سيارتج :D

    اتمنى ان تكون وصلت المعلومه فقد وضحت ما بجعبتي كاملا ً ولا مزيد لدي حول هذا الموضوع

    الخلاصه ما احب ان اقوله : ان كان لي رأي وانت ِ لك ِ رأي
    انا لم استطع اقناعك فلا يعقل ان اجبرك على الاقتناع
    انتي لم تستطيعي اقناعي فلا يعقل ان تجبريني على الاقتناع
    وليس عدم الاقتناع براي الاخر يعني غباء او قلة وعي من الاول
    هذه هي الدنيا كلها اراء وافكار
    اقتنعتي اهلا وسهلا لم تقتنعي اهلا وسهلا / اقتنعت بكتابتك اهلا وسهلا لم اقتنع ايضا اهلا وسهلا ً
    فما الضير من اختلاف الاراء !

  20. عابرة سبيل UNITED ARAB EMIRATES Windows XP Mozilla Firefox 2.0.0.16   

    مرحبا بك من جديد :)
    ومن قال أن هناك ضررا من اختلاف الرأي ،،
    لكن أيضا هناك حوارات ونقاشات تساعد على فهم الشخص للطرف الآخر ،،
    وهذا ما قمت أنا بفعله ،،
    طرحت أنتِ مقالة ،، أحببت الرد عليك بها فـ مدونتي لأخذ الحرية فـ التعقيب ،،
    ناقشت سطورك ،، وأثرت تساؤلات لعلني أجد أجوبة عندكِ تساعدني على الفهم الصحيح لـ مقالك :)
    حتى لا أكون قد ظلمتك بفهمي المتواضع !!

    ولن أعيد طرحي من جديد ،، فأنتِ مقتنعة بفكرة قوتها من خلال دراستك القانونية وزيارتك لمكتب المحاماة ،،
    وأنا إلى الآن لم أجد القوة الكبيرة فيما سردتي أنتِ من أمثلة ،، وربما هو عجز عندي فـ عدم الفهم الجيد ،،
    أو ربما يعود الأمر إلى تجارب حياتي ، وواقع عملي ، وقراءاتي ،، ودخولي لميادين كثيرة منها (السجون ، الأحداث، الإدمان ، المحاكم)،، فـ تخصصي علم نفس إجتماعي و جنائي :) ،،درست وتعمقت فـ الفرعين من تدريب و خوض الميدان :)
    ورغم أني عملت مع الأشخاص من ذوي الإعاقة ،، إلا أنني أتعامل مع القضايا الجنائية بسبب أمور كثيرة ،،

    كما أنني لم أقل أنك تشجعين على قلة الأدب ،، لكنه تساؤل أثرته من واقع نساء العصر ،، فأردت معرفة موافقتك من عدمه لتصرف بعض نساء العصر عند رفع أصواتهن على الرجال ،، إن كنتِ تعتبرينه قوة أم لأ !!

    ثم أن إعتلاء المرأة للمناصب العليا أتى بموافقة الرجال مسايرة للتقدم والحضارة ،، ولم يسمحوا بالإكثار ،، لأن طبيعة المرأة لا تسمح لها بذلك ،، وهي نفس الطبيعة التي رأيت فيها أن المرأة لا (تستحق) أن تكون قاضية ،، حيث أنها عاطفية ،، أيضا المناصب العليا تحتاج للعقل أكثر من العاطفة ،، واللواتي أخذن المناصب العليا بحجة أنهن أكثر معرفة بالنساء هل قدمن للنساء شي جديد ؟!
    وهل دراسة القضاء دليل على أنها قادرة على منافسة الرجل ،، فـ هي مجال كـ باقي المجالات التي تدرس :)

    و العولمة جعلت المرأة تزاحم الرجال فـ الأعمال الشاقة ،، لكنها لا تعلم بـأن النساء يسمعن لها ويدخلن المجال ، وفـ نفس الوقت يطالبن بحقوقهن كـ نساء وتخفيف العمل عليهن ،،
    أعطيك بعض الأمثلة :
    أخي مدير قسم الصيانة و الإنتاج فـ أحد مصانع الدولة ،، طبعا جميع النساء المواطنات يعملن إداريات فقط ،،
    أما الجنسيات المختلفة (ليست مسلمات) تعمل مع الرجل فـ الصيانة و الإنتاج ،، وقد طالبنا أن يتم تخفيف العمل عليهن ،، وتقصير ساعات العمل بحجة أنهن نساء ،، ولا يستطعن العمل مثل الرجال !!)

    بعض النساء الأجنبيات بعد دخولهن الإسلام ،، قلن أمام جمهور كبير من النساء والرجال فـ إحدى المؤتمرات ،، أن سبب دخولهن الإسلام هو إحترام الإسلام لمكانة المرأة ،، وإحترام الرجال للمرأة كونها مخلوق رقيق وضعيف يحتاج للرجل بجانبه دائما لأنهم مصدر الأمن والقوة للنساء ،،

    اليوم عند عودتي للمنزل ،، وقفت عند إحدى محطات البنزين لأشتري لي غرضا من البقالة التابعة للبنزين ،، تذكرت موضوعك ــ فـ سألت المرأة الفلبينية عند أخذها للنقود مني ،، (لمَ لا تقومين بـ ملء السيارات بالوقود ،، أليست تلك مهنة أجمل من جلوسك لمحاسبة الزبائن فقط) ،، أجابتني بـ نظرة إستغراب ،، أعقبتها بجملة (I’m woman,,not man) ،،

    أمثلتي هذه ردا على جملتك (ولكن , نساء اليوم قمن بذلك وهذا ما انا اقوله نساء اليوم وصلن
    ستقولين بسبب التكنولوجيا والتطور والتفكير و و و و
    نعم بهذا كله لان كل هذا اكسبها قوه كبيره جمعلها تتحدى الصعاب وان لا ترضى بالشيء القليل
    وان تتحدى الرجل)،،

    عزيزتي ليكن في علمك اني اتردد على احد مكاتب المحاماه في دبي لانمي ثقافتي القانونيه واتطلع على القضايا ولو تأتين بنفسك
    لصفقتي يدا بيد وقلتي انعدمت الانوثه من القضايا المطروح
    ^
    ^
    ^
    بل هي الأنوثة التي دفعتهن لفعل الإجرام الفظيع ،، حيث أن المشاعر (الحقد ، الغيرة، وووو) من حركتهن وليست العقول ،، والأنثى تتصف بالمشاعر فوق العقل :)
    وجميع أفعالهن بالغدر ،، فـ لا تجدين إمرأة تقوم بعمل شنيع فـ مواجهة الرجل ،، وهذا دليل ضعفها لإدراكها أنها لن تستطيع التفوق على الرجل إلا بأخذه على غفلة وغدر !!

    فـ ردك الأخير أجد أنك تقصدين القوة فـ أنهن لم يعدن يسكتن عن أفعال الرجال ،، ويلجؤون للمحاكم للدفاع عن أنفسهم ،،
    إذا كان الأمر كذلك ،، فـ لا أخالفك ،،
    وأيضا لا أخالفك بأن تكون للمرأة كلمة مسموعة فـ ما هو خير لها وصلاح لدينها

    وأقول لك ،،
    لستُ أجبرك على الاقتناع ،، إنما هي وجهات نظر تناقش ،،

    إحترامي

    همسة للبعض من النساء :
    أقول لمن ترى من العولمة منصرا لها لتتحدى الرجال ،، لن تكوني أفضل من نساء الغرب اللواتي تحدين الرجال ومن ثم أعلنوا الاستسلام ،، فـ لكل واحد منا بنيته الخاصة :)
    وهناك مقولة للكاتب (أنيس منصور) أعجبتني من بين أقواله
    ( خدعوها فقالوا لها‏:‏ لا فرق بينك وبين الرجل‏ )

    إتحياتي

  21. علي الشيخ SAUDI ARABIA Windows XP Mozilla Firefox 2.0.0.16   

    أرى انه لكل من الرجل والمرأة قوة لا تنكر ولكن تختلف في شكلها ومنبعها لاختلاف جنسيهما

    لا يعني أبداً أن هناك جنس أقوى من جنس

    وأن على كل من الرجل والمرأة أن يحافظ على طبيعته الروحية والجسدية وان لا يحاول إعادة تشكيل فطرة جديدة غير تلك التي فطر عليها

    أشكرك أخت عابرة سبيل على طرحك

  22. محمد بن سالم SAUDI ARABIA Mac OS X Mozilla Firefox 3.0.1   

    المرآه قويه بكل مافيها من احساس و مشاعر.. و في بعض الاحيا انا اشوف ان المرآه اقوى من الرجل

  23. عابرة سبيل UNITED ARAB EMIRATES Windows XP Mozilla Firefox 2.0.0.16   

    علي الشيخ ،،
    حياك الله ،،
    وأشكر تعقيبك :)

    وتر ،،
    قلتها قوية بـ مشاعرها ،،
    والقوة هذه هي ما تراها فـ بعض الأحيان
    من وجهة نظري على الأقل :)
    شكرا لك

  24. شامخه نحو الهمم SAUDI ARABIA Windows XP Internet Explorer 7.0   

    0
    0
    0
    الاختلاف في الرأى لايفسد للود قضيه

    لكلا الطرفين الرجل و المرأه قوه ولكن قوة الرجل لاتساوي بقوة المرأه فهو في الدرجه الاولي دائما

    تقبلي مروري
    0
    0
    0

  25. jojo SAUDI ARABIA Windows Vista Internet Explorer 7.0   

    لااول مره في حياتي اجد شخص يفتخر بضعفه..

    جعلتني اشعر وكأنني خلقت للرجل لا انا خلقت لعبادة الله ولم اخلق لكي اكون المرأه الضعيفه كما حضرتك تفتخرين

    القوه ليست عضلات وخشونه وليست مزاحمة رجال القوه هي القدره على التحمل القدره على كضم الغيض القدره على تحقيق اهدافي وطموحاتي القدره على عمل اكثر من شئ في آن واحد..

    لم اخلق حتى اسعد الرجل وانجب اولاد وانظف المنزل!! هذه فقط بعض من المهام ولكن ليست كل شئ (المرأه لها حق الخدمه اذا لم تستطع خدمة نفسها )

    انا افتخر بقوتي (ليست بعضلاتي ) وانا واثقه انني استطيع تربية اولادي والعنايه بزوجي والخروج لعملي كلها في آن واحد .. اليست هذه قهوه ؟؟

    فلا تزعجيني بكلمة ((((ضعيفه))))

  26. كروكودايل SAUDI ARABIA Windows XP Internet Explorer 6.0   

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع جميل ونقاش مفيد ان شاء الله
    اهم شئ عدم التعصب لقول ولرأي واذا رأيت الحق فاتبعه ودع عنك هواك

    الرجل ماذا يريد من المرأة يريدها صالحة في بيتها تتسم بكل معنى الرقة والحنان والرومنسية

    أما لو كانت تعمل في الورش فالله اعلم ماذا ستصير

    ايضا والله لن تجد المرأة أجمل من حياتها التي وهبها الله لها

    فأنتي ملكة مخدومة ايتها المرأة
    كل ما تريدين تخدمين به

    اردتي طعام احضره لك والدك او اخوك او زوجك اردتي شرابا لباسا كلها رهن اشارتك

    فهل بعد هذا عزة لك اختي الدرة المصونة

    والعجب كل العجب من لا تريد هذا الملك
    نساء الغرب ما رأو مثل هذه المعاملة

    فقرن في بيوتكن ولا نريد نساء في الورش او في محطات البانزين او سباكة ….الخ

    هذا ما لدي

    واحببت ان اشارك به

    وكل عام وانتم الى الله اقرب

    تحياتي لكم

    محمد (كروكودايل)

  27. عابرة سبيل UNITED ARAB EMIRATES Windows XP Mozilla Firefox 2.0.0.16   

    شامخة نحو الهمم ،،
    مرحبا بك ،،
    وصدقتِ

    جوجو
    لم اخلق حتى اسعد الرجل وانجب اولاد وانظف المنزل!! هذه فقط بعض من المهام ولكن ليست كل شئ (المرأه لها حق الخدمه اذا لم تستطع خدمة نفسها )
    ^
    ^
    خلقتِ لذلك ،، ولن أعيد كلامي ،،
    أتمنى من الله أن يرزقني رؤيتك وأنت تقومين بكل تلك الأمور فـ آن واحد ،،
    فقد قالها قبلك الكثيرات ،،
    وسأظل أردد أني أفتخر بضعفي ،،
    ولن أهتم بإنزعاجك :)

    كروكوديل ،،
    لست ضد عمل الفتاة ،، لكن عليها تذكر أن بيتها و زوجها أهم من عملها إن كانت مرتاحة
    ولك مني التحية

  28. Frozen Tears SAUDI ARABIA Windows Vista Mozilla Firefox 3.0.1   

    “ما هي اللذة والفخر الذي تجنينه إن كنت بجانب الرجل فـ مهنة صعبة (تسلق الجبال ، الميكانيكا ) ؟؟
    وماهو الجمال فـ جسدك حين يكون ممتليء بالعضلات ؟؟!!”

    هههههههههههه..
    الفخر اني انافس شخص على وظيفته و اثبت انه مو كفو و يخلي هالوظيفة للناس الي قدروا يوصلون لها بدال ما احنا عاطلات باطلات! :D

    احنا ما قلنا نبغا عضلات حبيبتي :D ,,
    لان اختي تمارس اليوجا و هي اقوى من اخوي الي كل شهر في النادي و دايم تكسره بدون عضلات :D <ترا و الله جد اتكلم..

    ع العموم ,, معروف دائما ان المرأة اشرس من الرجل (و هذا الشي اثبت علميا على فكرة) .. يعني اذا حطت في بالها انها تصير قوية رح تصير قوية..
    لكن كون انك تفتخرين بضعفك.. هذا يعني انه من السهل الاعتداء عليك، و من السهل ضربك، و من السهل انك تنكسرين بكل بساطة لما تواجهين اي شخص جسديا..
    بهذا يعني انك اوقفتي قدرتك الجسدية و الدفاع عن نفسك الي ربي اعطاك اياها بالفطرة، و جعلتي من نفسك هامش امام الرجل الي طبعا محد يستهين بقدرته!!!!

    لكن مو كل النساء “يسترزقون” بضعفهم و بأزواجهم او حتى بوظائفهم الناعمة هههههه..
    يعني وحدة تبغا تشتغل ميكانيكية او رياضية,, so what؟؟؟ خلها تشتغل و تفتخر بعضلاتها :D و تفتخر بقوتها دامها مبسوطة..

    و عن نفسي افضل البنت القوية جسديا عن العادية.. لانها بصراحة تثبت لي ان لها كيان و وجود و اعتماد على النفس اكثر من اعتمادها على زوج او اب او اخ او “ذكر” بشكل عام :)

    و خل الشعب يعيش :)

  29. Miss.Holmes UNITED ARAB EMIRATES Windows XP Internet Explorer 7.0   

    :)

    يزاج الله خير موضوع رائع ..

    وكلامج حكيم ^^ .. صح لسانج وسلمت ايدج

    =)

  30. reem SAUDI ARABIA Windows Vista Internet Explorer 7.0   

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    لم تخلق المرأه ضعيفه ولم اعتبر نفسي ضعيفه ابدا بل اني أقوى من ست مئه رجل على سطح هذا الأرض

    أسئلك بالله سؤال هل يستطيع الرجال الأنجاب ؟؟!!

    أو تحمل آلم الدوره الشهريه ؟!!

    أو الولاده ؟!!

    خلقت قويه وسأضل قويه

    و مادمت ترين نفسك ضعيفه سيراك كل من حولك ضعيفه ذكور كانوا ام نساء

    ولربما سعد الرجال ضعفاء العقول بهذا الموضوع ظناً منهم أنهم الأفضل و الأقوى والرجل بطبيعته يحب أن يرى المرأه اضعف منه ليرضي غروره الأحمق مع أنه العكس تماماً

    ولا رجل في هذا الموضوع علق برد منطقي او واقعي …

    وكل ردودهم كذا

    (( عفيا عليج ….))

    ((صح كلامج ))

    (( اي والله صادقه))

    أشفق على رجال مثل هؤلاء يملكون نقص في شخصياتهم ويحبون ان يكونون الأقوى ويحزنون لوجود النساء الكفئات في هذا المجتمع أمثالي …. <_<

    الصحابيات كانوا يركبون الخيول ويحضرون الغزوات

    وعلى مر العصور اعتبروا الناس اشد كائنات الله شده وذكاء ودهاء وخبث …

    وأثق أني اذكى من ملايين الرجال وعلى فكره لو اشتغلو البنات في مجالات متعدده في السعوديه صدقيني شريحه كبيره من الرجال بيقعدون عاطلين لان المراه أكثر انجازيه في عملها واكثر مصداقيه وهذي دراسه المانيه معروفه

    ولم تخلق المرأه لأسعاد الرجال … خلقنا لعباده الله … والمؤمن القوي أفضل من المؤمن الضعيف

    ولا ارضى أن يتسمون النساء من جنسي بهذا الأسم …

    ولن أسمح لهذا بالحدوث

  31. عابرة سبيل UNITED ARAB EMIRATES Windows XP Internet Explorer 7.0   

    الأخوات المعارضات ،،
    كما قلت سابقا لن أعيد و أزيد ،،
    لأن لا يوجد فـ كلامكن ما يثبت عكس كلامي ،،
    وإسمحوا لي بالقول ،،
    لأنكم ترون المجمتع السعودي متحفظ ،،
    فـ تجدون النقص لديكم لعدم السماح لكن بإظهار إمكاناتكن ،،
    وإليك عزيزتي (ريم ) أقول ،،
    أرنا كيف أنت أذكي و أقوى من الرجال ؟؟
    كما أريد أن أرى كيف لن تسمحين للنساء بالاتصاف بالضعف ،،
    حقيقة ليس من أيد كلامي هم نقاص عقول أو شخصية ،،
    بل أنتِ الساخطة بسبب مجتمعك ،،

    كما أريد من الأخت فورزين ،،
    أن تريني قوتها فـ منافسة الرجال ،،
    وأيضا قدرتها على قول (لست كفؤ) للرجال ،،
    وتريني كيف هي تستطيع الوصول لمكان الرجال الذين ليسوا كفؤا ،،

    فـ ليكن بعلمكن عزيزاتي ،،
    أن ضعف المرأة سر قوتها ،،
    حكمة المرأة وذكائها هو دعامة قوتها ،،

    لو كانت النساء قويات يا من تدعين القوة الجسدية ،،
    كان الرسول جعلهن قائدات فـ الحروب ومجاهدات ،،
    ولم يكن ليجعلهن خلف الصفوف ومضمدات للجروح ،،
    وكان الله الذي خلقكن قويات ،،
    أن يذكر ذلك فـ القرآن ،،
    ولا حاجة لأن يخلق الرجال أقوياء ،،
    بل كان من الأفضل أن يجعلنا بنفس البنية والتركيبة ،،

    ويا من تدعين خلقكن للعبادة ،،
    فـ الله أوجد الفروق بين الجنسين ،،
    كما أن الرسول من قال (رفقا بالقوارير) ،،
    فـ كيف تتشدقون بعبادة الله ،، وأنتم تنكرون كلامه ؟؟!!

    ولمَ يا عزيزاتي لا تنافسن الرجال بعلمكن ،،
    وتقمن بالأبحاث والدراسات ،،
    لتقضين على الأوبئة والأمراض ،، بدل المنافسة فـ أعمال جسدية ،،
    ضعن قوتكن فـ عقولكن ،، بدل أن تقمن بتعطيل الرجال عن أعمالهم ،،

    الغرب يتمنون أن يكن مثلكن ،، مدللات فـ بيوتكن وبين أخوتكن وأهلكن (لن أقول الجميع )
    الغرب يجدن أن الإسلام إحترمكن و كرمكن ،، حين وصى الرجال عليكن ،،
    وأنتم تطالبون بما يحدث عندهن ؟؟!!

    أما معنى الحديث(المؤمن القوي أفضل عند الله من المؤمن الضعيف)
    المقصود الشخصية القوية القادرة على إنتاج ” أفعال ” و ” كوادر ” و ” أخلاق ” ..!
    وتستطيع المرأة فعل ذلك بأنوثتها دون مزاحمة أعمال الرجال الشاقة ،،
    ولم يقصد القوة والعضلات فقط !!

    فكرن بعقولكن ،، ليس بعواطفكن :)
    وليكن بعلمكن ،،
    أنني أمتلك شخصية قوية فـ المحيط من حولي ،،
    وأقود سيارتي بسرعة ،، وأقوم بإنجاز معاملاتي و أموري الخاصة لوحدي،،
    وأخرج ليلا إن إحتاج الأمر ،، وأعود متأخرة من دوامي ،،
    بمعنى أتعامل مع المجتمع بكل فئاته ،،
    وأهلي لا يخافون علي ،، لأني بنظرهم (أحسن تدبير الأمور مع المحيط )
    وفـ عملي دائما تردد عبارة ( محد يقدر على عابرة ،، أو عابرة تأخذ حقها بيدها ، عابرة إمرأة قوية)
    وأنا فـ عمل مختلط ،،
    أيضا من يتواصل معي عبر الماسنجر او الجوال ،،
    يقولون ذلك ،،

    لكن قوتي ليست بيدي ،، بل هي بعقلي ،، وطريقة حزمي فـ التعامل مع الجنس الآخر ،،
    فـ لست هشة جدا حتى يفترسني الرجل ،،
    ولست ضعيفة حتى يسهل الاعتداء علي ،،
    لكني أجعل من أمامي يحترمني بإسلوب التعامل ،،
    وقد تفوقت على بعض الشباب فـ عملي ،، من خلال تفكيري و إنجازي ،،
    لم أنافس الميكانكييين والرياضيين ،،
    لكني نافست الإداريين فـ بعض الأماكن التي تدربت فيها ،،
    ولم أرفع صوتي على رجل ،، ولم أتحداه بقوة ،،
    ولم أقم بعمل يحتاج لجهد بدني ،، بل على العكس أسمح للرجل أن يقوم بذلك
    وأشكره لأنه بجانبي يساعدني فـ الأمور التي لا أقوى عليها ،،

    ضعفي كأنثى أعتز به وسأظل أعتز به طوال حياتي ،،
    خلقني الله لأكون بجانب الرجل أؤمن لهو الاستقرار وأربي اطفاله ،،
    وخلقه ليحقق لي الأمن و الأمان ،،

    ويكفيني فخرا أنني خلقت من ضلعه ،،
    تحياتي

  32. ودّ SAUDI ARABIA Windows Vista Internet Explorer 7.0   

    وعدتك بالعودة والتعقيب ..
    ولكني
    قد لا أجد ما أقول أمام الكم الهائل من تلك الأسطر..

    فقط لا فض فوك .. فيما دونتي :)

  33. .. تجوال .. « .،| عُهُــوُدْ الْـمَــحَبَهـْ |،. UNITED STATES WordPress MU   

    [...] عن ضعف المرأة المعاصر وقوتها [...]